كل ما يخص القططكل ما يخص الكلاب

بدائل اللقاحات للقطط والكلاب والحيوانات الاليفة 2022

امر البحث عن بدائل اللقاحات للقطط والكلاب والحيوانات الاليفة في يومنا هذا من الامور الهامة التي يسعي اليها الكثير من الاشخاص حيث ان اللقاحات للقطط والكلاب والحيوانات الاليفة والتطعيم السنوي اصبحت شيء هام جدا لعدم نقل الامراض من الحيوان الي الانسان ,وفي المقال الاتي سوف نوضح لكم بدائل اللقاحات للقطط والكلاب والحيوانات الاليفة الذي اعدة لكم فريق موقع ثقافة.كوم.

بدائل اللقاحات للقطط والكلاب

بدائل اللقاحات للقطط والكلاب
بدائل اللقاحات للقطط والكلاب

في العام الماضي ، تم نشر الكثير من المعلومات حول التطعيم السنوي للحيوانات المرافقة لنا ، والتي كانت ناتجة في الغالب عن القلق من ردود الفعل السلبية المتعلقة بالإفراط في التطعيم مثل مشاكل الغدة الدرقية وسرطانات موقع اللقاح.

يتوفر الآن للمالكين خيار فيما يتعلق بتلك اللقاحات السنوية. يمكنك التحقق من مستوى المناعة في مجرى الدم للأمراض التي نقوم بالتطعيم ضدها من بدائل اللقاحات للقطط والكلاب، بدلاً من مجرد الحصول على جرعة معززة.

يمكن القيام بذلك عن طريق اختبار الأجسام المضادة في الدم ، وهي جزء من جهاز المناعة يدور في مجرى الدم ، والتي تحمي الجسم من الغزاة الأجانب ، أي البكتيريا والفيروسات.

 

تطوير بدائل اللقاحات للقطط والكلاب

تطوير بدائل اللقاحات للقطط والكلاب
تطوير بدائل اللقاحات للقطط والكلاب

تم تطوير الاختبارات (يشار إليها باسم اختبارات عيار الأجسام المضادة) للكلاب والقطط التي يمكنها تقييم مناعتها ضد فيروس نسل الكلاب ، وفيروسات بارفو ، وفيروسات الكريات البيض ، وفيروسات الهربس. بناءً على نتائج الاختبار هذه (التي تتطلب أخذ عينة دم) يمكن للمالك ، جنبًا إلى جنب مع الطبيب البيطري ، تحديد ما إذا كان إعادة التطعيم ضروريًا.

من المهم أن ندرك أن كل كلب وقطة فريدة وأن الاستجابة الفردية للتطعيمات السابقة ستختلف. لمجرد أن حيوانك الأليف لديه أحدث التطعيمات ، فقد لا يكون محميًا.

كما يوفر فحص الدم بحثًا عن الأجسام المضادة ضد هذه الفيروسات المحددة تقييمًا علميًا للحاجة إلى إعادة التطعيم. ومع ذلك ، يجب التأكيد على ضرورة إعطاء اللقاحات المناسبة للجراء والقطط.

بدون هذه اللقاحات الأولية سوف تتطور مناعة قليلة أو معدومة ، وبدون المجموعة الأولى من لقاحات الجراء أو القطط ، فإن اختبارات الدم ليست دقيقة.

 

بدائل اللقاحات للحيوانات الأليفة

زودت الأبحاث الأطباء البيطريين بمعلومات موثوقة بشأن مستويات الأجسام المضادة الوقائية في المصل. خمسة وسبعون بالمائة من الكلاب التي تم تلقيحها قبل ست سنوات كان لا يزال لديها عيار وقائي لفيروس السل الناجم.

وبالمثل ، يبدو أن القطط تحتفظ بكميات عالية من العترة ضد فيروس panleukopenia القطط (السُّل القطط) لمدة ست سنوات على الأقل وربما لفترة أطول.

يجب سحب الدم من عيار الأجسام المضادة في الدم سنويًا للكلاب والقطط البالغة ، أو وفقًا لما تمليه النتائج السابقة. يجب فحص الدم أيضًا بعد 2-3 أسابيع من تلقي آخر لقاح معزز للجرو أو القطط للتأكد من تحفيز المناعة الوقائية.

يتم إرسال عينة الدم إلى مختبر رئيسي ، عادةً جامعة كورنيل. تستغرق النتائج عادةً من أسبوع إلى أسبوعين. تكلفة فحص الدم عادة ما تكون ضعفين إلى أربعة أضعاف تكلفة التطعيم. لكن ألا يستحق حيوانك الأليف ذلك؟

وفي ختام مقالنا نكون قد اوضحنا جميع المعلومات حول تطعيم حيوانك الأليف وطبيعة بدائل اللقاحات للقطط والكلاب والحيوانات الاليفة .

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى