برامج و تطبيقات و حلول تقنية

اهم 7 مواقع يحتاجها كل مصمم

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نعرض لكم اهم مواقع يحتاجها كل مصمم في تصميم الصور و تصميم الشعارات و تصميم الويب .

مواقع يحتاجها كل مصمم

يعد عالم التصميم بما يشمل من تصميم الصور , تصميم الشعارات وغيرها من أبرز المجالات التي تعتبر اليوم حجر الأساس للعديد من المشاريع  ويعتمد المصممين في مجالهم في هذا المجال على العديد من المصادر للموارد التي يحتاجون إليها من أجل إنشاء تصميم مميز ومظهر احترافي لموضوع ما .

كما أن العديد من الأشخاص الجدد الذين يدخلون عالم التصميم في حيرة من أمرهم بشأن افضل مواقع يحتاجها كل مصمم  حيث يعتمد المصمم عليها كثيرًا ، نظرًا لأنه لا يمكنه بناء أو تصنيع أي شيء بمفرده اذ عليه جمع بعض الأدوات أو المكونات الإضافية (الرموز والصور والخطوط والمكونات الإضافية للتصميم …) حتى يتمكن من دمجها والخروج بتصميم مميز يجذب الانتباه .

لذا دعونا نتعرف على مجموعة من أفضل مواقع يحتاجها كل مصمم في 2021

1- موقع all-free-download

أحد اهم مواقع يحتاجها كل مصمم التي أردت مشاركتها في البداية هو موقع هام جدًا ، حيث يمكنك الحصول منه على كل ما يحتاجه المصمم ، فالموقع يقدم كل شيء مثل الصور العادية  وصور الفيكتور ،  وصور الخلفية.

يمكنك أيضًا الحصول على ملفات psd وأيضًا مجموعات كبيرة من الفرش و الخلفيات والأيقونات.

وبجانب هذه الميزات الموقع مجاني تماماً حيث يتيح لك امكانية تحميل ما تريد بشكل مجاني .

رابط الموقع : موقع all-free-download

 

2- موقع remove.bg

موقع ازالة خلفيات الصور هذا موجودًا منذ بعض الوقت ، وذلك على وجه التحديد بسبب الإمكانات الهائلة التي يوفرها هذا الموقع ، حيث يمكنك إزالة الخلفية من أي صورة دون الحاجة إلى أي برنامج تصميم ، وستحرر نفسك من متاعب اقتصاص الصور وإزالة الخلفية وهو من اهم مواقع يحتاجها كل مصمم.

يكفي فقط تحميل الصورة التي تريد إزالة الخلفية منها على الموقع ، ثم السماح للموقع بإزالة الخلفية من الصورة بالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي ، النتيجة التي ستحصل عليها من خلال هذا الموقع ستكون احترافية جدا وذات جودة عالية كأن محترف قام بقص تلك الصورة.

رابط الموقع : الدخول الي موقع remove.bg

اهم مواقع يحتاجها كل مصمم-موقع ثقافة.كوم
اهم مواقع يحتاجها كل مصمم-موقع ثقافة.كوم

3- موقع tinypng

يواجه العديد من المصممين وغير المصممين مشاكل في تحميل ورفع صور كبيرة الحجم ، وكذلك صعوبة تحميل هذه الصور على العديد من المنصات  والوقت الكبير الذي تحتاجه أثناء الرفع ، ولكن الموقع الذي هذا يحل المشكلة من جذورها ، عن طريق ضغط الصور  كبيرة  الحجم  وتحويلها الى حجم أصغر ولكن دون التأثير على الجودة , لذا يعتبر من أفضل و اهم مواقع يحتاجها كل مصمم.

يعتمد العديد من الأشخاص على هذا الموقع حول العالم لضغط الصور بشكل عام وتقليل حجمها مجانًا.

رابط الموقع : الدخول الي موقع tinypng

 

4- موقع Logopond

يعد تصميم الشعار من أهم الخدمات التي يقدمها أي مصمم ، فكلما زاد عدد المواقع والشركات والتطبيقات الناشئة وغيرها زاد الطلب على انشاء الهوبات البصرية والشعارات لتوضيح الفكرة من وراء هذه الشركات.

لكن مشكلة إنشاء الشعارات أو أي تصميم بشكل عام هو الإبداع ، لذلك  دائماً ما يحتاج المصمم الى تغذية بصرية باستمرار.

وموقع صانع الشعارات هذا يسهل عليك انشاء أفضل الشعارات ويعتبر من أفضل و اهم مواقع يحتاجها كل مصمم ، حيث يمكنك الاختيار من بين مئات الشعارات المعروضة والاستلهام منها للحصول على فكرة شعار جيدة تناسب العميل أو صاحب العرض.

رابط الموقع : الدخول الي موقع Logopond

 

5- موقع color lovers

من أكثر المواقع التي تساعد المصمم وأكثرها تميزًا ، والسبب في ذلك هو تقديمه لمحتوى رائع  لجميع المصممين ، حيث يحتوي على العديد من الصور التي يمكنك الاعتماد عليها لتعديل الألوان أو الحصول على تدرجات لونية متناسقة و يعتبر من اهم مواقع يحتاجها كل مصمم، ويوفر الموقع اقسام متعددة وعند اخيار قسم ما سيظهر لك مجموعة كبيرة جدًا من الصور التي تحتوي على الألوان المناسبة لذلك التحديد ، وبالتالي يمكن لجميع المصممين الاعتماد عليه في تصحيح الألوان في الصور ومقاطع الفيديو.

رابط الموقع : الدخول الي موقع color lovers

 

6- موقع ألوان أدوبي color adobe

أحد المواقع التي توفرها Adobe ، وهو موقع مجاني للتصميم موثوق به من قبل العديد من المصممين ، ستتمكن من خلال هذا الموقع من الحصول على قيمة اللون الذي تريده وأيضًا مع العديد من القيم مثل RGB أو HEX.

كما يمكن الاستفادة من الموقع من خلال معرفة توافق الألوان وهو أحد أهم الأشياء المطلوبة في أي تصميم ، فعند اختيار أحد الألوان سيظهر لك بشكل مباشر ما يجمعه مع الألوان الأخرى لاستخدامها في تصميمك.

رابط الموقع : الدخول الي موقع ألوان أدوبي color adobe

 

7- موقع Freepik

يعد موقع Freepik من أبرز المواقع و يعتبر من أفضل  مواقع يحتاجها كل مصمم التي لا غنى عنها في عالم التصميم ، حيث أنه  الموقع الأول والأكثر طلبًا من قبل المصممين ، لأن هذا الموقع يوفر العديد من المتطلبات لأي تصميم يمكنك تخيله.

ليس ذلك فحسب ، ولكن الموقع يتضمن أيضًا العديد من مشاريع Photoshop المفتوحة التي يمكن تعديلها بامتداد PSD.

يوفر الموقع الصور والملفات المدفوعة وغيرها مجانًا. بمجرد تسجيل الدخول إلى الموقع والبحث عن ما تريد ، ستجده متاحًا بشكل احترافي على الموقع ، مما يزيد من جودة الصورة التي تريد تصميمها ، بل ويسهل عليك  تصميمها.

رابط الموقع : الدخول الي موقع Freepik

وفي الخاتمة نكون قد اوضحنا لكم  اهم مواقع يحتاجها كل مصمم في 2021 في تصميم الصور و تصميم الشعارات و تصميم الويب .

ayman shabaan

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية واهتم بمصادر المعلومات ودقتها من اجل توفير انقي معلومات للزائر علي الاطلاق باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى