العالم بين يديك

أفضل المدن السياحية لقضاء شهر رمضان الكريم 2022

أفضل المدن السياحية لقضاء شهر رمضان الكريم حيث ان في رمضان تختلف الأجواء السياحية عن باقي شهور العام، حيث الخيم الرمضانية والأجواء السياحية الدينية والمأكولات التي تختص بتلك الأيام، وفي جولة سريعة نوضح لك أبرز المدن والدول التي يمكنك فيها قضاء رحلة سياحية دينية وترفيهية وثقافية بأجواء رمضانية.

ومن خلال رحلات طيران النيل أيضًا يمكنك التنسيق والذهاب لتلك المدن، من تلك المدن ما هو مصري كمدينة القاهرة عاصمة الجمهورية المصرية التي نشأت منها الكثير من العادات الرمضانية مثل فانوس رمضان وحلو الكنافة وغير ذلك من تراثها المنتقل من العصر الفاطمي وغيره من العصور المصريه، كما لا يمكن ألا تكون مكة ومدينة رسول الله من أهم وأشهر المزارات والمدن الأفضل لقضاء شهر رمضان بها.

أفضل المدن السياحية في رمضان

بنت المعز كما يقولون، من أشهر المدن السياحية التي يأتيها الزوار من أرجاء العالم العربي والغربي، حيث الحضارة التي صمدت 7000 عام بتراثها المحفور بذكرى الشعوب التي عاشت على أرضها، فعاصمة مصر لديها من الآثار والمزارات السياحية العديد، منها الأهرامات وغيرها، كما تجد العديد من المساجد التي تخلد أسماء العلماء والصحابة والصحابيات وغيرهم من أعلام العلم والدين سواءًا ممن نشأوا في مصر أو ممن نقل لنا سيرتهم.

ومن تلك المساجد مسجد عمرو بن العاص ومسجد الإمام الحسين ومسجد أحمد ابن طولون وغيره من المساجد التاريخية التي ستحظى فيها بأجواء رمضانية في داخل المسجد وفي محيطه، حيث الأضواء والزينة من حوله والطقوس الرمضانية في أوقات الإفطار به.

كما تلتف في تلك المناطق السياحية العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم طعام الإفطار والسحور، والتي تحظى فيها بجو من الألفة والبهجة بين أسر وعائلات تستمع بتلك الأجواء، ستستمتع إلى أصوات الصلاة في التراويح حولك من العديد من المساجد مع آيات القرآن والأجواء الروحانية.

أيضًا العديد من المعالم الدينية والتاريخية يمكنك الاستمتاع بها في مصر مثل قلعة صلاح الدين الأيوبي الواقعة في حي المشارف، حي يضج بالمساجد التاريخية وفيه مسجد ابن طولون أيضًا، ويمكنك أن تحضر العديد من الحفلات الدينية والفعاليات التي تقام في شهر رمضان.

كما يمكنك زيارة مدينة الإسكندرية في مصر عروس البحر المتوسط والاستمتاع بالأجواء الرمضانية على أمواج البحر، والتعرف على العديد من المعالم الدينية والثقافية مثل مسجد القائد إبراهيم الذي يترأس مركز اسكندرية ويعد من أكبر مساجدها، وأيضًا القلعة بمنطقة بحري ومكتبة الإسكندرية.

مكة والمدينة

أفضل المدن السياحية لقضاء شهر رمضان الكريم-مكة المكرمة
أفضل المدن السياحية لقضاء شهر رمضان الكريم-مكة المكرمة

بالتأكيد لا يمكن أن تكون أجواء رمضان أجمل منها في الحرم المكي حول الكعبة وعلى أرض النبوة ومهد رسالة الإسلام، ستحظى في مكة بالأجواء الإيمانية والروحانية   فيمكنك من خلال رحلات طيران النيل حجز رحلتك السياحية الرمضانية لمكة وأداء الصلوات من قلب الحرم ومساجده المحيطة.

أيضًا مدينة رسول الله التي آوته… ستحظى بها بأجمل الأجواء الرمضانية، حيث الإفطار الجماعي بين حشد من المسلمين الذين لم يأتوا إلا للاستمتاع بالتقرب من الله ورسول الله، والاستمتاع بجو رمضاني مع تلاوة القرآن وصلاة التراويح.

ستجد في المدنية المنورة مسجدين شهيرين في صفحات التاريخ الإسلامي، وهما مسجد القبلتين، ومسجد قباء أول مسجد نشأ في الإسلام وصلى فيه الرسول صلى الله عليه وسلم مع من آمن معه، كما يمكنك أن تشاهد عن قرب جبل أحد من أشرف بقاع الأرض وأطهرها.

كما ستشاهد قبر الحبيب المصطفى ومن دفن بجواره من الصحابة ومن زوجاتهم، وستصلي في الروضة الشريفة، إنها أفضل أجواء رمضانية يمكنك أن تعيش فيها أجمل الروحانيات وقضاء عمرة رمضانية.

نيودلهي

أفضل المدن السياحية لقضاء شهر رمضان الكريم-نيوديلهي
أفضل المدن السياحية لقضاء شهر رمضان الكريم-نيوديلهي

في أرض الهند التي تضم العقائد العديدة، بل هي من أكبر الدول الحاضنة للعقائد المختلفة، ولكنك بلا شك يمكنك أن تقضي أجمل الأجواء الرمضانية في مدينة نيودلهي، لأنها مدينة دائمًا ما استمر زمام حكمها في يد السلاطين المسلمين من المغوليين، لذا استمرت صرحًا وجهته الدين الإسلامي حتى الآن.

وقد ترك الحكام المغول المسلمين تراثًا وجد من ورائهم، حيث أنشئت المساجد والرموز الدينية وترسخت العادات الإسلامية وغير ذلك مما نجده بارزًا في الشوارع والمعالم التي طغى عليها المظهر الإسلامي، فستحظى في تلك المدينة بطقوس إسلامية وشعائر وروحانيات هي الأجمل في رمضان.

وسترى جموع المصلين يؤدون التراويح والتهجد في جوف الليل و موائد الإفطار والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات، كما لديك جولة رائعة للاستمتاع بالتسوق والتبضع والحصول على سلع وهدايا من التراث الهندي، والاستمتاع بجو رمضاني في نهار وليل تلك الأسواق.

كما لديك فرصة لرؤية العديد من تلك المعالم الإسلامية مثل قطب مينار، وهو عبارة عن مئذنة هي الأطول في الهند كلها، ويصل طولها لارتفاع 75 متر، وترجع نشأتها إلى السلطان قطب الدين أيبك، الذي ينسب له أروع مسجد من مساجد الدولة الهندية، وهو مسجد قوة الإسلام.

لديك أيضًا جولة إن شئت أن تكون في ليل رمضان ليتسن لك الاستمتاع جيدًا بها، وهي  القلعة الحمراء أحد أبرز المعالم الهندية والدينية، وقد كانت القلعة الحمراء قديمًا مقرًا لحكم الدولة في عهد الحكام المسلمين، أنشأها الإمبراطور شاة، وظلت مركزًا للحكم لمدة قرنين كاملين من الزمان.

دبي

أفضل المدن السياحية لقضاء شهر رمضان الكريم-دبي
أفضل المدن السياحية لقضاء شهر رمضان الكريم-دبي

كما يقولون هي كقطعة من أوروبا الحديثة التي برزت فيها ناطحات السحاب ومظاهر التقدم الشديد، ورغم كل تلك التقدم ومظاهر الترف إلا أن مدينة دبي جمعت بينه وبين المظاهر الدينية، فكانت من أول الوجهات السياحية الدينية في رمضان، حيث تقدم لزوارها احتفاليات وطقوس رمضانية مبهجة.

ففي ووقت السحور تجد مدينة دبي تتلألأ بالحدائق الرمضانية الساهرة والخيام التي يتناول فيها الزوار الطعام، بالإضافة إلى ما يقام فيها من مراسم دينية وفعاليات في أوقات مختلفة من رمضان وغير رمضان أيضًا.

أيضًا تظهر دبي في رمضان بمعالمها وروعتها في حلة متزينة بزينة رمضانية تدخل على القلب البهجة والسرور، فتفتح مراكز التسوق أبوابها مستقبلة الزوار وتقدم لهم أفضل الخصومات الخاصة برمضان فقط، والفعاليات الرمضانية، كما تستقبل البوفيهات المفتوحة الزوار بألذ وأشهى المأكولات.

كوالامبور

كوالالامبور-أفضل المدن السياحية لقضاء شهر رمضان الكريم
كوالالامبور-أفضل المدن السياحية لقضاء شهر رمضان الكريم

من أجمل المدن التي تجلب الزوار العرب محبي التراث الإسلامي، فهي ذات طلة سحرية مبهرة يطغى عليها العصرية والتقدم والتمدن الذي نجده صارخًا في متحف الفن الإسلامي وأبراج بتروناس، فرغم كونه عصري حديث إلا أنه لم يتخل عن الهيئة والصورة الإسلامية.

لديك أيضًا جولة مسائية في رمضان بين أسواق كوالالمبور، حيث البضائع التي تستورد من قارة آسيا بجانب البضائع المحلية التي يمكنك اتخاذها كهداية تذكارية، وستحظى بأفضل المأكولات الرمضانية في الإفطار والسحور من المأكولات التقليدية وغير التقليدية.

مساجد كوالالمبور أيضًا من أبرز المعالم التي يمكنك زيارتها في جولتك بالمدينة في رمضان، حيث جمال المعمار الممزوج بجمال روحانيات العبادة في الشهر الكريم من صلوات وتلاوة القرآن، ومن تلك المساجد المسجد الوطني ومسجد الجمعة وأيضًا مسجد صلاح الدين شاة

يمكنك الاستمتاع بطقس بأجواء رمضانية على شاطئ دبي وإطلالة بحرية مع الإفطار ورؤية مشاهد غروب الشمس، وأيضًا الاستمتاع بأجواء مسائية والسهرات الرمضانية، والتعرف على كل الطقوس الرمضانية والتقاليد التي تجمع العديد من الأعراق والجنسيات.

أخيرًا تعد المناطق والمدن السياحية التي تذخر بالسياحة الدينية في رمضان عديدة، ويمكنك التعرف على أنسبها لك وحجز الرحلة من خلال رحلات طيران النيل.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى