اخبار و خدمات السعودية

تأثير كورونا على قطاع الخدمات المنزلية بالسعودية

بالتأكيد قد أثرت أزمة كورونا الحالية على معظم قطاعات الأعمال داخل المملكة وخارجها، سوف نتطرق بالتفصيل في هذا المقال عن مدى تأثيرها بالتحديد على قطاع الخدمات المنزلية بالسعودية اعدها لكم فريق موقع ثقافة.كوم.

تأثير كورونا على قطاع الخدمات المنزلية بالسعودية

قمنا فى هذا المقال بالتحدث مع مسئول التعاقدات وخدمة العملاء فى شركة إسناد لخدمات التنظيف ومكافحة الحشرات بالرياض عن مدى تأثير تلك الأزمة على هذا القطاع خلال العامين الماضيين، والصعوبات التى تواجههم وكيفية تعاملهم معها، والاجراءات المتخذة من جانبهم لتفادى أى مشكلات قد تتسبب فيها.

حيث قد ذكر أنه خلال فترة الحظر الكلى العام الماضى قد تأثرت تقريباً جميع الشركات والقطاعات المختلفة بما فيها شركات الخدمات المنزلية داخل المملكة بنسبة تصل إلى حد الركود التام.

لكنه أردف قائلاً أن هذا التأثير على شركات الخدمات المنزلية بالتحديد كان مؤقتاً ولم يتخطى مدة الحظر الكلى الذى استمرت لنحو شهر فقط…

وقال أنه بعد ذلك قد حدث نشاط كبير بحركة التعاقدات على خدمات تنظيف وتعقيم المنازل بالاضافة إلى الشركات والهيئات الحكومية خاصة المتعامله بشكل مباشر مع الجمهور،

ووضح أن هذا الطلب الكبير على خدمات التطهير والتعقيم بالتحديد أمر مفهوم تماماً فى ظل تلك الظروف حرصاً من الجميع على الوقاية من الجراثيم والفيروسات المختلفة.

تأثير كورونا على قطاع الخدمات المنزلية بالسعودية
تأثير كورونا على قطاع الخدمات المنزلية بالسعودية

ولكنه نوه أيضاً أن موسم الصيف  على أى حال يعتبر زروة العمل والتعاقد لشركات التنظيف حيث أنه مع أرتفاع درجات الحرارة يزداد الطلب بشكل كبير فى جميع مدن المملكة وبالتحديد منطقة الرياض على خدمات تنظيف المنازل ومكافحة الحشرات وتنظيف المسابح والمكيفات، وأستدرك أن الطلب على تلك الخدمات لم يشهد أى تغير ملحوظ عن السنوات الماضية.

لكن قد حدث انخفاض كبير فى الطلب على خدمات تنظيف وغسيل السجاد والموكيت والمجالس، وقد قال ان هذا امر متوقع من جانبهم حيث أرجأ ذلك إلى أن خدمات التنظيف من هذا النوع تعتبر غير أساسية بالنسبة لأصحاب المنازل ويمكن تأجيها لعدة أشهر إلى مابعد انتهاء هذه الأزمة.

وبالنسبة لخدمات التعقيم والتطهير، قد قال أن جميع شركات التنظيف بالرياض تأخد الأمر بمنتهى الجدية وتقدم هذه الخدمة بشكل احترافى تماماً، مستخدمين فى ذلك أفضل مواد التعقيم المعتمدة وبنسبها القياسية الفعالة وذلك إدراكاً منا على أهمية تلك الخدمة وحرصاً على الصحة العامة وسلامة افراد المجتمع.

وقال “أما من ناحية إسناد، فبالإضافة لاستخدامنا مواد التعقيم الفعاله كباقى الشركات إلا أننا نقوم باستخدام ماكينات ضخ البخار عند درجة حرارة 112 درجة سليزيوس وذلك لضمان القضاء على أى فيروسات أو بكتيريا أو جراثيم، ونحرص أيضاً على استخدام المعدات والأدوات المناسبه التى تمكن الفنيين والعمال لدينا بتقديم افضل خدمه ممكنه دون تعرضيهم لأى مصدر تلوث حرصاُ على صحتهم”.

فى نهاية تلك المحادثة قد خلصنا أن قطاع الخدمات والتنظيف فى السعودية من القطاعات الأقل تأثر بأزمة كورونا الحالية، بل قد شهد نمو كبير فى الطلب على بعض خدمات التنظيف والتعقيم.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى