تعليم و تكنولوجيا

افضل طريقة عمل استديو تصوير في المنزل بسيطة

 

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم و معنا في هذا المقال سوف نتعرف علي افضل طريقة عمل استديو تصوير في المنزل وهو تصميم استديو منزلي للتصوير بتكلفه بسيطة جدا و اقتصادية.

ضرورة عمل استديو تصوير في المنزل

لم يعد المنزل مكان للسكن فقط ، لقد حولته التكنولوجيا إلى مكان مثالي للعمل و خاصة مع التحول التاريخي الذي شهده العالم على إثر جائحة كوفيد ١٩ التي جعلت العمل من المنزل الخيار الأول لملايين الناس حول العالم .

و قد أدى هذ التحول إلى إظهار العديد من التطبيقات و التقنيات التي تساعد على العمل من المنزل ، و من المجالات التي شهدت قفزة نوعية من العمل من المنزل هو مجال التصوير حتى بات من الطبيعي أن تجد منازل بها استوديو تصوير صغيرة للتصوير الفوتوغرافي .

و تعتبر تقنية عمل استديو منزلي أو طريقه صنع ستوديو تصوير في المنزل طريقة سهلة و فعالة ، و من أجل عمل أستديو تصوير في المنزل هناك خطوات ينبغي إتباعها و هي افضل طريقة عمل استديو تصوير في المنزل بسيطة في النقاط الاتية

طريقة عمل استديو تصوير في المنزل

نقدم لكم طريقة عمل استديو منزلي للتصوير في خطوات بسيطة مع شرح كيفيه عمل استديو إحترافي بتكلفه بسيطة جدا قد يحتاجها البعض في عمل استديو لليوتيوب و من اهم الاشاء ما يلي :

توفير مكان مناسب للتصوير

يعد المكان المناسب لعمل استديو أهم عوامل نجاح التصوير لما له من دور أساسي في عملية الإضاءة و المقاييس ، و في طريقة عمل أستديو تصوير  في المنزل يمكن اختيار غرفة صغيرة  يكون من السهل التحكم في إضاءتها.

 

الآلات و المعدات

الآلات و المعدات  هي الوسائل و المعدات اللازمة من أجل إنجاح طريقة عمل أستديو تصوير في المنزل فينبغي  تحضيرها بشكل كامل قبل بداية عملية التصوير حتى لا يكون هناك خلل أثناء العمل يضر صاحبه لإيقافها وللحصول علي افضل تصوير بالمنزل.

الكاميرا

الكاميرا هي أهم أداة في عملية التصوير وانت تصنع استوديو تصوير و  لا يمكن تحديد كاميرا بعينها للبدء بها و  لكن الأمر يتوقف على ميزانيتك  يمكن البدء بكاميرات عادية إذا كانت هي ما تسمح به الميزانية.

و استخدام تطبيقات و برامج تحسين جودة الصورة  و هو الهدف الأول لطريقة عمل استديو تصوير في المنزل .

عمل استديو تصوير بالمنزل احترافي  يجب توافر بعض الخصائص بالكاميرا و من أهم خصائص الكاميرا ما يلي :

  • خاصية الزوم : و كلما كانت درجة الزوم أكبر كان ذلك أفضل.
  • العدسات :  ينبغي أن تكون مرنة و قابلة للتغيير و الإستبدال و يفضل أن تكون العدسة واسعة.
افضل طريقة عمل استديو تصوير في المنزل بسيطة -موقع ثقافة.كوم
افضل طريقة عمل استديو تصوير في المنزل بسيطة -موقع ثقافة.كوم

 

المايكروفون

المايكروفون لا يقل أهمية عن الكاميرا خاصة في حالة تصوير مقاطع فيديو فلابد من مايكروفون جيد يكون الصوت واضحا من خلاله و هو الأمر الذي يضيف مسحة إبداعية على العمل و هو أمر ضروري في طريقة عمل استديو تصوير في المنزل

التسجيل الصوتي

في حالة تسجيل الفيديوهات ينبغي وجود آلة تسجيل الصوت ، و من أشهر آلات التسجيل الصوتي ” الهاند فري” و هي آلة بسيطة مرتبطة بسماعة الهاتف .

و من حيث السعر هي رخيصة و متوفر في كل محلات بيع آلات التصوير ، و في الحديث عن تسجيل الصوت هناك ثلاث طرق أساسية  و هي:

  • الإستخدام المزدوج للكاميرا : وهو تسجيل الصوت أثناء تسجيل الصورة على نفس الكاميرا فيديو و ذلك من خلال المايك الملحق بالكاميرا أو بتوصيل الكاميرا بمايك خارجي سلكي أو لا سلكي  ، و هذ النوع من التسجيل فعال جدا خاصة في مرحلة المونتاج إذ يمكن من ربح الوقت و الجهد الذي كان سيصرف على المونتاج و لكنه ليس جيدا فيما يتعلق بجودة الصوت  وذلك قد يؤثر سلبا على الهدف من طريقة عمل استديو تصوير في المنزل
  • أجهزة تسجيل ديجيتال : و يقصد به تسجيل الصوت أثناء تسجيل الصورة و لكن عن طريق أجهزة تسجيل ديجيتال و هي مسألة تضمن جودة الصوت إلا أن لها تكلفة إضافية تصرف على شراء الأجهزة
  • التسجيل المنفصل :  وهو تسجيل اسكريبت بعد الإنتهاء من تسجيل الصورة و هذ النوع من التسجيل يضمن جودة عالية للصوت إذ يوفر أعلى جودة ممكنة للصوت إلا أنه مكلف و يتطلب عملا دقيقا في مرحلة المونتاج.
اسهل طريقة عمل استديو تصوير في المنزل -موقع ثقافة.كوم
اسهل طريقة عمل استديو تصوير في المنزل -موقع ثقافة.كوم

 

الخلفية الزقاء

في حالة تفضيل التصوير في المنزل فربما تحتاج لاستخدام او عمل الكروما أو الخلفية الخضراء حيث يمكنك إزالتها بعد ذلك باستخدام برنامج مونتاج لتضيف خلفية ثابتة أو متحركة حسب ما يعجبك .

و تعد الكروما أساسية في عملية التصوير  بشكل عام و خاصة إذا تعلق الأمر بطريقة عمل استديو تصوير في المنزل إذ أنها تتيح للمصور جودة  عالية و احترافية كبيرة

الإضاءة

أفضل استديو تصوير داخل المنزل لا بد من ان يمتلك اضائة جيدة كما ان الصورة الجيدة هي الإضاءة الجيدة بهذ المستوى من الأهمية ينظر المختصون إلى الإضاءة في عملية التصوير .

الأمر يزداد تأكيدا عندما يتعلق الأمر باستديو التصوير المنزلي ، و يمكن استخدام طريقة النقاط الثلاثة الشهيرة و هي وضع ثلاث مصابيح على شكل مثلث من أجل توفير إضاءة متوازنة للحصول علي  و صنع استديو تصوير احترافي في المنزل .

المونتاج

اهم طريقة عمل استديو تصوير في المنزل هو المونتاج أو تعديل الفيديو و تحريره هو مسألة جوهرية في عملية التصوير ، و للقيام بمونتاج جيد هناك العديد من التطبيقات التي تساعد في هذ المجال  منها ما هو مجاني و منها ما هو مدفوع و كل له ما يناسبه .

و من أشهر التطبيقات المساعدة في هذ المجال : Final cut، Adobe premiere..  … و غيرها من البرامج المعينة و المساعدة في هذ المجال وهي مهمة لعمل استوديو تصوير منزلي.

تعد هذه أهم العناصر و العوامل للازمة في طريقة عمل استديو تصوير في المنزل بشكل إحترافي و جميل ، كما أن هناك صناديق التصوير التي من الممكن شراءها لعمل افضل استوديو تصوير لعمل فيديوهات و هي توفر استديو صغير و مناسب لعملية تصوير إحترافي وكذلك تصميم استديو لليوتيوب

عايدة صالح

محررة في العديد من المواقع البحثية و الاخبارية وخبيرة تربوية وحاصلة علي الدراسات العليا في علم التربية ونظم المعلومات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى