كل ما يخص القطط

افضل انواع القطط للتربية في المنزل

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نقدم لكم قائمة من افضل انواع القطط للتربية في المنزل و كذلك أشهر أنواع القطط التي تصلح للتربية المنزلية مثل القطط الشيرازى , قطط بومباي,قط بيرمان والكثير من الانواع التي تصلح للتربية داخل المنزل.

يبحث كثير من الناس عن ما هي افضل انواع القطط للتربية؟ والاجابة عن هذا السؤال سوف نعرضها في هذا المقال، لأن الكثير من الأشخاص يحبون تربية القطط لأنها من الحيوانات الأليفة, وتتميز القطط بأنها كائنات ودودة ولطيفة و تعتبر من افضل الحيوانات المنزلية الاليفة وسوف نوضح لجميع عشاق تربية القطط افضل انواع القطط للتربية وكذلك افضل انواع القطط المنزلية.

اقرا ايضاً: اجمل اسامي للقطط اناث و ذكور 2021

معلومات عن سلالات القطط المنزلية التي يمكن تربيتها

أما عن افضل أنواع القطط للتربية المنزلية في هي كثيرة ومتنوعة، ولذلك ينبغي على الأفراد تحديد ما هي المواصفات التي يحبها في القطط حتى يبحث عن قط مطابق لهذه المواصفات، لأن كل نوع أو سلالة من سلالات القطط تتميز بشخصية محددة خاصة بها.

فيوجد الكثير من السلالات وأنواع القطط المختلفة في العالم ، فيوجد انواع قطط تتمتع بفراء طويل ويوجد قطط تتمتع بفراء قصير ويوجد قطط عديمة الفراء، ويوجد القطط ذو العيون الزرقاء أو العيون البني أو العسلي أو العيون السمراء.

كما يوجد ايضا قطط متعددة الأصابع، وجميع هذه القطط من سلالات يمكنك تربيتها في المنزل ويمكنها العيش معك في المنزل، وتستطيع القطط أن تغير مفهومك عنها إذا كان لديك فكرة خطأ عنها،.

أنواع القطط والسلالات المختلفة: ويوجد ثلاث مؤسسات دولية هي من تصنيف سلالات القطط، وهي عبارة عن مجموعة من الأشخاص المحبون للقطط CFA وهي تعترف بوجود 44 أربعة وأربعون سلالة، أما الرابطة TICA تعترف بوجود 58 ثمانية وخمسون سلالة، أما الاتحاد الدولي FIFe يقر بوجود 43  ثلاث وأربعون سلالة فقط، وسوف نتحدث عن افضل انواع القطط للتربية في هذا المقال.

اجمل انواع القطط للتربية في المنزل-موقع ثقافة.كوم
اجمل انواع القطط للتربية في المنزل-موقع ثقافة.كوم

اقراء ايضاً: احدث اسماء قطط ذكور سهلة و جديدة 2021

افضل انواع القطط للتربية

جميعنا نحب القطط لأنها أفضل رمز للحب والمودة، والقطط لها أنواع كثيرة هادئة وقليلاً ما نجد قطط همجية، ولكن عند الذهاب لاختيار افضل انواع القطط للتربية في المنزل ، يكون الشخص يقصد القطط الهادئة خفيفة الظل التي لا تحدث ضوضاء.

وهي القطط التي يمكنك ترك الأطفال معها وأنت مطمئن،ومن هنا تبدأ رحلة المربي في البحث بعد إعداد المكان المناسب للقط أو القطة، ولأننا نعرف أن تحديد نوع القط مهم جداً بالنسبة للجميع فسوف نعرض لكم في هذا المقال أكثرأنواع القطط المنزلية الأكثر رقة .

وما عليك سوى التركيز في صفات كل قط، حتى تكون قادر على تحديد القط المناسب لظروف منزلك، وهو الذي يمكنك التعايش معه في سلام، ومثال على افضل انواع القطط للتربية هي :

افضل انواع القطط للمبتدئين

  • قط بومباي
  • قط بيرمان
  • قط كيمريك
  • القطط الشيرازي
  • القط البريطاني
  • القط الحبشي
  • القط الأمريكي قصير الذيل.
  • قط انغور التركي
  • قط راغدول

1- القط الأمريكي قصير الذيل

القط الأمريكي قصير الذيل هو من افضل انواع القطط للتربية في المنزل ، بالرغم من أن هذا القط يمتلك أسنان قوية جداً، ولكنه يتميز بطبعه اللطيف، ويتميز القط الأمريكي قصير الذيل بأنه هادئ و ودود، وهو ما يجعله من القطط التي يبحث عنها الأشخاص ليقومون بتربيتها في المنزل.

كما يتميز القط الأمريكي قصير الذيل بأنه يمتلك رأس كبيرة ذات شكل ممتلئ، ولديه عينين تتميز بأنها مستديرة، ويتميز هذا القط بأن له فراء يغطي جميع أنحاء جسده.

و يتميز هذا القط بأنه يحب العيش في بيئة مرتبة لإن البيئة غير المرتبة تزعجه كثيراً وتجعله يثير الشعب، فإذا كان لديك مكان مرتب القط الأمريكي قصير الذيل فعليك بشرائه نظراً للميزاته وقدرته الدفاعية عن نفسه، ولكنه يبقى هادي مادام لم يتعرض لإزعاج إو خطر ولهذا يعتبر من أجمل أنواع القطط وأغربها.

2- القطط الشيرازي

من افضل انواع القطط للتربية القط الشيرازي، ويتميز القط الشيرازي أو الفارسي بأنه منتشر بشكل أوسع من القطط الأخرى، وإذا وقع عليك الاختيار على هذا النوع من القطط، فبذلك يكون الاختيار مثالياً للكثير من الأفراد.

والأفراد الذين يحبون المظهر الجميل عليهم اختيار هذا النوع من القطط، ويمتلك القط الشيرازي فراء كثيف ويتميز هذا الفراء بالملمس الناعم.

وللقط الشيرازي أنواع مختلفة مثل قط المون فيس، وقط الهيمالايا و قطط البيكي فيس، ويتميز هذا النوع من القطط بتعدد ألوانه منها اللون البني واللون الأبيض واللون الأسود.

وهو من أفضل القطط المرحة التي يمكنها نشر روح المرح في المنزل، ويشعر مربي هذا القط بالاسترخاء، ويطمئن الشخص المربي مع ترك أطفاله مع القط الشيرازي ويعتبر من أفضل وأجمل أنواع القطط التي تصلح للتربية في المنزل مع الاطفال.

إقراء ايضاً: اروع اسماء قطط اناث و ذكور

3- القط البريطاني

يتميز القط البريطاني بشكله الجميل وهو من افضل انواع القطط للتربية في المنزل، من أفضل المميزات التي تتواجد في القط البريطاني أن طبعه هادي، وهو لا يمثل مصدر للإزعاج في المنزل على الإطلاق، بل بالعكس فهو لا يمثل أي جانب من الهمجية.

فهو من القطط التي تتمتع بطبع خجول، ويتميز هذا القط بأنه ذكي وقادر على التعلم وتلقي المعلومات بشكل سريع، وينصح بتربية القط البريطاني للمبتدئين في تربية القطط عموماً لانة من أفضل أنواع القطط المنزلية.

كما يمتلك هذا القط جسم من نوع ممتلئ بعض الشيء، ولهذا القط عدة ألوان منها البني واللون الأبيض واللون الأسود واللون الرمادي ولون الشيكولاتة ويعتبر من اشهر الانواع و افضل القطط المنزلية وأشهرها التي يمكن اقتنائها.

4- قط كيمريك

هذا القط من أقوى و أشهر أنواع القطط المنزلية يجب عليك معرفتها، ويتمتع هذا النوع بقدر كبير من الذكاء، فهو يتلقى المعلومات بشكل سريع، ويتميز بالإضافة إلى المميزات السابقة إلى أنه نوع ذات طابع حنون.

وهي قطة تحب أن تقضي وقت كبير من وقتها في اللعب ولا تحب الجلوس فترة طويلة، ويحب ممارسة الألعاب المختلفة، فلا يحب لعب لعبة واحدة فترة طويلة، وهي مسلية جداً للأطفال يلعب ويلهو معهم.

وكثير من المربيين تعتبر تربية القطط هواية مفضلة لهم و يبحثون عن هذا النوع من القطط التي يمكنك تربيتها، لأن ما فائدة وجود قط هادي لا ينشر روح المرح والسعادة في المنزل، ولذلك يتميز قط كيمريك بأنه افضل انواع القطط للتربية في المنزل، وهو القط الأكثر شراءً و من افضل نوع قطط للتربية.

اروع انواع القطط للتربية في المنزل-موقع ثقافة.كوم-
اروع انواع القطط للتربية في المنزل-موقع ثقافة.كوم-

قد يهمك ايضاً: احدث و اجمل اسماء قطط اناث روعة

5- قط بيرمان

يسمى هذا النوع من القطط باسمين هما اسم بيرمان و اسم بورما، يتميز هذا النوع من القطط بأن شعره طويل ويتميز بالملمس الناعم، وهذا القط لديه العديد من الإحتياجات الخاصة به، مثل احتياجه لبعض الحاجات العاطفية.

وهو من القطط التي تحتاج إلى توفير رعاية خاصة مثل رعاية الأطفال، فهي قطط تحتاج إلى الحنان بشكل كبير، و تحتاجها بشكل مستمر، وهي قطة حنونة جداً تحب الأطفال وتحب اللعب معهم.

وهي من القطط الاجتماعية التي لديها القدرة على التعرف على جميع الأشخاص، حتى إذا كان هؤلاء الأشخاص أغراب ليسوا هم المربيين لها، حيث لا تتوافر هذه الصفة في كل القطط بل تظهر في أنواع معينة من القطط مثل القط ال بيرمان وهو من افضل انواع القطط للتربية في المنزل ولس مثل العديد من أنواع القطط.

6- قط بومباي

هذا القط من سلالة حديثة، وهي سلالة ظهرت في الخمسينيات أي من القرن الماضي فقط، وهي سلالة ظهرت من تزاوج القطط الأمريكية السوداء مع القطط البورمية، وتتواجد هذا النوع من القطط في الغالب في بورما وليس في بومباي الموجودة في الهند.

واسم بومباي يطلق على مجموعة القطط السوداء الآسيوية، وتسمى هذه القطط البورمية السوداء أيضاً، وتلقب هذه السلالة بالنمر الصغير، تتميز هذه القطط بأنها قطط اجتماعية وذكية، تتميز بأنها قطط قوية البنيان.

وقد تصاب هذه القطط بأمراض الجيوب الأنفية، والتهاب اللثة، وهذا القط يعيش من خمسة عشر سنة إلى عشرين سنة، وله عدة وجبات في اليوم لا يمكن الإكثار فيها حتى يتم تغذيته بشكل صحي، والحفاظ عليه وقد يكون قط غالي الثمن، لكنه قط مسلي جداً وهو من افضل انواع القطط للتربية في المنزل.

قد يهمك ايضاً: اجمل اسماء قطط ملكية اناث و ذكور 2021

7- قط انغور التركي

تعتبر القطط انغور التركي رائعة للغاية، وقد اتخذ من أصله التركي صفات جعلته أكثر جمالاً، يتميز هذا القط التركي بكثافة فروه حول الرقبة والصدر بصورة رائعة.

وتتميز عيناه بالشكل اللوزي، وتتميز عينه أيضاً بتعدد ألوانها مثل اللون الأزرق واللون الأخضر واللون البرتقالي، ويمكن أن تتخذ عيناه لونين في نفس الوقت، فيمكن أن تكون عين زرقاء وعين خضراء سبحان الله.

ويتميز هذا القط بالهدوء والسكينة، وهو من أجمل القطط المناسبة للتقديم كهدية لأحد الأصدقاء، وهذا القط ترجع أصوله في التربية إلى العائلة المالكة وهو من أشهر أنواع القطط الموجودة في العالم.

8- قط راغدول

هو قط ذو معطف من الفراء، حيث يتميز بفراء طويل وكثيف، يتميز بأن لديه خدين عريضين، وتتميز أنفه بقصرها ولديه عينان زرقاء منحرفان بعض الشيء، وهو قط متين الذيل.

ويتميز قط راغدول بأنه ذو طابع رقيق، اللون الأساسي لهذا القط هو اللون الأبيض، ويوجد علامات كستنائية موجودة بالقرب من الأذنين، وتوجد بالقرب من الذيل، يشبه هذا القط الانجورا التركي، حيث يتميز بأذنين كبيرتين، وتتميز باللون الوردي من الداخل، ذيله طويل وكثيف.

ويتميز هذا القط بطبعه الهادي فهو من افضل انواع القطط للتربية في المنزل، وهو من القطط التي تجيد السباحة بشكل جيد، فما عليك إلا تدريبه عليها وتضمن لك بأنك ستجد نتائج سوف تبهرك، بالإضافة إلى منظره الجميل الذي يجعلك تحب اصطحابه في كل مكان تذهب إليه ولهذا فانة من أفضل أنواع القطط المنزلية وأشهرها.

وفي نهاية المقال نكون بذلك قد جمعنا لك افضل انواع القطط للتربية في المنزل وما عليك سوى الاختيار بينهم اذا كنت تهتم بتربية القطط فقد ذكرنا لك أهم أنواع القطط المنزلية الأكثر رقة وحنانا وهي اكثر أنواع القطط التي يمكنك تربيتها في المنزل.

ayman shabaan

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية واهتم بمصادر المعلومات ودقتها من اجل توفير انقي معلومات للزائر علي الاطلاق باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى