برامج و تطبيقات و حلول تقنية

اسهل طرق التحميل من اليوتيوب مجانا للكمبيوتر و الجوال

في هذا المقال سوف نوضح لكم طرق التحميل من اليوتيوب مجانا للكمبيوتر و الجوال في كثير من الأحيان نحتاج إلى تحميل فيديو من اليوتيوب مباشرة إلى أجهزتنا لتشغيلها لاحقا بدون إستخدام للإنترنت كما اننا نعلم أن يوتيوب لا يتيح ميزة تنزيل مقاطع الفيديو عبر الموقع مباشرة لذلك في مقالنا اليوم من موقع تحميل برامج سوف نقوم بشرح أفضل الطرق لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بشكل مجاني على كافة الأجهزة .

التحميل من اليوتيوب بدون برامج للكمبيوتر

يمكنك تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بدون إستخدام أي برامج اذا كنت تفضل إستخدام المواقع الاونلاين المختصة بهذه العملية و فيما يلي أفضل مواقع تحميل من اليوتيوب مباشرة التي تتيح لك عملية التنزيل بأكثر من جودة و أيضا بأكثر من صيغة فيديو مثل MP4, AVI, MPEG .

1- موقع التحميل من اليوتيوب Y2mate

يعد هذا الموقع من أشهر مواقع تنزيل الفيديوهات ليس فقط من اليوتيوب و لكن أيضا مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى مثل الفيس بوك و تويتر و غيرها ، من مميزاته أيضا القدرة على تنزيل الفيديو بأكثر من صيغة صوتيه و مرئية كما انه داعم ايضا لتنزيل مقاطع الفيديو بجودة 4K  .

وقع التحميل من اليوتيوب Y2mate
وقع التحميل من اليوتيوب Y2mate

كل ما عليك فعله بعد فتح الموقع هو لصق رابط الفيديو في المكان المخصص له و من ثم الضغط على كلمة START و قم بإختيار الصيغة و الجودة التي ترغب بها ليبدأ تنزيل الفيديو مباشرة .

 

2- موقع تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب ssyoutube

يعد من المواقع السريعة و المتميزة في تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بشكل مجاني بالكامل كما أنه يتيمز بقدرته على عزل الصوت عن الفيديو اذا أحببت ذلك ، بجانب ايضا تنزيل الفيديوهات بجميع جودات وصيغ الفيديو المعروفة .

موقع تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب ssyoutube 2
موقع تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب ssyoutube 2

طريقة الإستخدام كما هو معروف في طبيعة الحال بعد فتح الموقع تقوم مباشرة بلصق رابط الفيديو المراد تنزيله من اليوتيوب و بعد ذلك الضغط على كلمة تنزيل أو Download  لكي تبدأ عملية التنزيل مباشرة .

التحميل من اليوتيوب مباشرة عبر المتصفح

يوجد أيضا طريقة أخرى إحترافية لتنزيل أي فيديو من اليوتيوب مباشرة بدون الدخول إلى أي مواقع وذلك عبر إضافة الحرفين ss قبل رابط الفيديو المراد تحميله على جهازك (قبل كلمة youtube مباشرة ) و مثال على ذلك :

رابط الفيديو الأصلي : https://www.youtube.com/watch?v=hGSTZDlT17k

رابط الفيديو للتحميل مباشرة : https://www.ssyoutube.com/watch?v=hGSTZDlT17k

بعد الذهاب لرابط التحميل مباشرة سوف تجد أمامك الفيديو و بجانبه كلمة Download اضغط عليها كما بالصورة و استمتع بتحميل الفيديو على جهازك مجانا .

التحميل من اليوتيوب مباشرة عبر المتصفح
التحميل من اليوتيوب مباشرة عبر المتصفح

 

أفضل برامج التحميل من اليوتيوب للكمبيوتر

فيما يلي نستعرض معكم أفضل البرامج المتخصصة في تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب إلى الكمبيوتر مباشرة التي لاقت تقييمات إيجابية من المستخدمين عبر شبكة الإنترنت مع بيان مميزات كل برنامج منهم على حدى بالإضافة لروابط التحميل المباشرة بشكل مجاني .

1- برنامج تنزيل مقاطع اليوتيوب YTD Video Downloader

يرغب العديد منا بمشاهدة يوتيوب بدون اعلانات أو مشاهدة المقاطع بوضع عدم الإتصال بالإنترنت خاصة إذا كنت في مكان به إتصال انترنت ضعيف أو حتى لا يوجد به إنترنت ، لذلك برنامج اليوم YTD Video Downloader سهل عليك عميلة حفظ مقاطع الفيديو أو حتى مقاطع الموسيقى بشكل مجاني .

برنامج تنزيل مقاطع اليوتيوب YTD Video Downloader
برنامج تنزيل مقاطع اليوتيوب YTD Video Downloader

طريقة إستخدام البرنامج سهلة و غير معقده فقط قم بنسخ رابط الفيديو المراد تحميله من اليوتيوب ولصقه في المكان المخصص في البرنامج بالمستطيل الأبيض و من ثم إختيار صيغة الفيديو المراد تحميله ( الإفتراضي هوmp4  ) و من ثم الضغط على كلمة Download  لتبدء عملية التنزيل .

كما يوفر لك البرنامج خاصية أخرى أيضا وهي خاصية التحويل بين الصيغ مثل التحويل بين صيغ الفيديو المختلفة إلى صوت مثل mp3 و غيرها عبر الضغط على نافذة convert .

رابط تحميل برنامج YTD Video Downloader

 

2- برنامج التحميل من اليوتيوب Dvdvideosoft

برنامج dvdvideosoft يعد أيضا من البرامج المتميزه في هذا المجال حيث انه يحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص الغير متوفرة في البرامج الاخرى و منها إمكانيه تحميل أكثر من فيديو بنفس الوقت و أيضا إمكانية تحميل مقاطع فيديو تصل دقتها إلى 8K .

كالعادة كل ما عليك القيام به بعد تنزيل البرنامج من الرابط المرفق بالأسفل هو وضع رابط الفيديو المراد تحميله و من ثم الضغط على كلمة Download باللون الأزرق ، ولا تنسى قبلها إختيار صيغة الفيديو و الجودة التي تريد حفظ المقطع بها كما بالصورة .

برنامج التحميل من اليوتيوب Dvdvideosoft
برنامج التحميل من اليوتيوب Dvdvideosoft

مميزات برنامج Dvdvideosoft

  1. إمكانية تحميل الفيديوهات بالسرعة الكاملة للإنترنت و بدون أي مواقع تحويل .
  2. القدرة على تنزيل الفيديوهات ذات الجودة العالية بدقة Full HD مثل 4K و 8K .
  3. إمكانيه تنزيل فيديوهات متعددة او قائمة فيديوهات بلاي ليست كاملة دفعة واحده .
  4. إمكانيه دمج العديد من ملفات الصوت أو الفيديو داخل ملف واحد اذا أحببت ذلك .
  5. تواجد خاصية تحويل ملفات الفيديو إلى صوت أيضا مثل صيغة mp3 و غيرها .
  6. البرنامج مجاني بالكامل ولا يتطلب منك أي إشتركات مدفوعة و خلافه .

رابط تحميل برنامج Dvdvideosoft

 

برامج التحميل من اليوتيوب على الجوال

بالنسبة ايضا لمستخدمين الجوال يبحث العديد منهم على برنامج تحميل من اليوتيوب للاندرويد لذلك وفرنا لكم اليوم أفضل برنامج متخصص لتحميل الفيديوهات على الجوال الا وهو برنامج ucmate .

الجدير بالذكر أن برنامج ucmate يصنفه بأنه برنامج عبقري فعلا وذلك لانه ليس داعما للتحميل من اليوتيوب فقط بل أيضا من جميع أنواع المواقع الي تعرض محتوى مرئي أو صوتي ، و هو أيضا سهل الإستخدام جدا بالإضافة إلى أنه مجاني بالكامل ولا يتطلب أي عمليات تسجيل .

برامج التحميل من اليوتيوب على الجوال
برامج التحميل من اليوتيوب على الجوال

مميزات برنامج ucmate

  1. إمكانية حفظ مقاطع الفيديو بمختلف الجودات و الصيغ ابتدا من الصيغ البسيطة و حتى جودة 8K  .
  2. إمكانيه الإستماع و تنزيل الملفات الصوتيه أيضا من مواقع الصوتيات الشهيرة مثل soundcloud و غيرها .
  3. القدرة على إستخراج ملفات الفيديو و تنزيلها من داخل الروابط مباشرة عبر إدخال عنوان URL للصفحة المطلوبة .
  4. يوفر البرنامج خاصية الوضع المظلم او Dark mode و ذلك لإراحة عينيك أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو لفترات طويلة على جوالك .
  5. البرنامج صغير الحجم تماما فقط 12 ميجابايت و متوفر مجانا بالكامل بدون أي إشتركات مدفوعة بتاتا .

رابط تحميل برنامج ucmate للأندرويد

في نهاية الموضوع نتمنى ان نكون قد وفقنا في شرح طرق تحميل أي فيديو من اليوتيوب للكمبيوتر و أيضا للجوال و اذا كان لديك أي إستفسارات لا تتردد في تركه لنا في التعليقات .

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى