برامج و تطبيقات و حلول تقنية

أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت

أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت مع شرح كامل لآلية عمل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت وتوضيح أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدوت روت اعدها لكم فريق موقع ثقافة.كوم التقني .

استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت

من الشائع جدا أن يقوم الشخص بحذف أحد الملفات أو حتى جميع الملفات من هاتفته بدون قصد أو عن طريق الخطأ ، أو حتى أن يحذفها و يحتاجها مرة أخرى بعد مدة .

و الكثير منا لا يعرف الطريقة الصحيحة لاستعادة الملفات الخاصة به و يبدأ بندب الحظ أو حتى يبحث عن متخصص يستعيد له الملف بمقابل مادي رغم أنه يمكن أن يوفر على نفسه المبلغ المالي و عناء البحث عن طريق برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت.

و هو ليس برنامج واحد في الواقع بل عدة برامج طورتها شركات متخصصة سهلت على الكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد عملية استعادة ملفاتهم و خلال وقت قياسي. سنتناول في هذا المقال أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت بالتفصيل و ستخرج منه قادر على القيام بالعملية بكل سهولة و يسر.

هناك عدد كبير من البرامج التي تضمن لك استعادة ملفاتك لكنها تتطلب منك القيام بروت لجهازك و هذا الأمر لا يعرفه الكثيرين فضلا عن أنه غير مناسب للجميع .

لكن على الرغم من قلة عددها هناك عدة تطبيقات تتضمن برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت و أغلبها يحتاج إلى استخدام جهاز الكمبيوتر لكن نتائجها تكون آمنة و سريعة و مضمونة بشهادة عدد كبير من جربها.

 

آلية عمل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت
برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت

هناك الكثير من أنظمة الهواتف التي تمتلك ما يعرف بسلة المهملات التي تمكنك من استعادة ملفاتك المختلفة من مستندات و وسائط متعددة بسهولة و يسر .

لكن نظام تشغيل أندرويد و بنسبة تتجاوز النصف لا تحتوي أجهزته الخلوية أو اللوحية على سلة المهملات أو ما يشبهها ، لذلك تضع أجهزة الأندرويد علامة على المساحات التي كانت مشغولة بملف تم حذفه على أنها مساحة فارغة و بالتالي تستطيع أن تضع أي ملف آخر مكانه .

و يتم معاملة الملف القديم على أنه ملف مفقود أو غير موجود و بالتالي تصبح قيمته المنطقية صفر.

و هنا يأتي دور برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت و الذي يبدأ عمله بالزحف إلى ذاكرة جهاز الأندرويد و عمل مسح كامل و شامل لها.

و من ثم يستخرج جميع الملفات المميزة بعلامة الصفر الاسبق ذكرها و جميع الملفات التي يستخرجها تكون قابلة للاسترداد لأن عملية حذف الملف من ذاكرة نظام التشغيل لا تعني أن بياناته قد أزيلت بالكامل منه ، صحيح أنك تستطيع التخزين مكانه و لا يمكنك أن تراه على الهاتف لكنه موجود كقيمة مفقودة في النظام.

في الواقع كلما أبكرت بتحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت كلما زدت من فرصتك في استعادته بشكل كبير لأن الأداة تعمل بشكل أساسي و بكل بساطة على عملية اعادة تجميع للبيانات القابلة للاسترجاع و من ثم تغيير تنسيقها بحيث يصبح قابل للاستعادة على الجهاز.

كما أسلفنا برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت لا يحمل على جهازك مباشرة بل يتم تثبيته على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب و من ثم يتم توصيل الجهاز باستخدام وصلة مناسبة عليه.

و بعد ذلك سوف تجري مسحا لذاكرة نظام التشغيل في جهازك عن طريق اختيار نوع الملف حتى تسهل العملية و تقلل الملفات التي لن تحتاج إلى استعادتها ، و من ثم بعد انتهاء عملية البحث حدد الملفات المراد استرجاعها و سيكمل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت العمل من هنا بحيث تستعيد ملفك و تنقله على جهازك من جديد.

 

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدوت روت

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت
برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت

هذه القائمة تم اختيارها بناء على مراجعات المستخدمين و تم التأكد من فعاليتها و آليات عملها بالكامل ، و يمكن أن تختار واحد منها بناء على المفاضلة بين الميزات المذكورة و اختيار الأنسب لك.

Dumpster لتستعيد الوسائط المتعددة

و هو واحد من أشهر البرامج في هذا المجال و يشبه عمل سلة المهملات في جهاز الكمبيوتر كثيرا. فكرة عمله هو أنه يخزن جميع الملفات المحذوفة من الجهاز فيه .

و يعمل على نسخ بياناته احتياطيا أثناء كل عملية استعادة للملفات تقوم بها باستخدامه. البرنامج مشهور جدا لاسترجاع الصور ومقاطع الفيديو دونا عن بقية البيانات التي يوفر أيضا عملية استعادتها لكن بكفاءة أقل.

إذا كنت تنزعج من الاحتفاظ بجميع الملفات التي تقوم بحذفها فالبرنامج يوفر لك امكانية التخلص من الملفات يدويا أو حتى تلقائيا بعد مرور مدة على تخزينها.

 

برنامج Recuva لاستعادة الملفات المحذوفة

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت
برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت

قد تستغرب وجود هذا البرنامج في هذا المقال تحديدا فهو يشتهر بأنه برنامج لاستعادة الملفات من أجهزة الكومبيوتر التي تعمل بنظامي ويندوز و ماك .

لكن المفاجأة أنه يعمل أيضا على استعادة ملفات أندرويد. يشتهر البرنامج بسهولة استخدامه و يتميز أيضا بعدم حاجته لروت و هذا ما جعله خيار لعدد كبير من المستخدمين حول العالم.

 

 DiskDigger لاستعادة الملفات المحذوفة

إذا كنت تمتلك جهاز أندرويد أو كنت قادر على استخراجه فنحن حتما نرشح لك هذا البرنامج لأنه الأشد سهولة و سرعة مقارنة بأي برنامج منافس.

يعتمد DiskDigger على الجذر ليقوم بمسح موسع و سريع لكافة الملفات القابلة للاستعادة ، و إذا ما كنت تريد استرجاع كافة بيانات الجهاز فهو مناسب جدا للقيام بهذه المهمة.

أما الميزة الكبرى له التي يتفوق بها على غيره هو أنه لا يحتاج إلى جهاز الكومبيوتر بل يتم بشكل مباشر على هاتفك الأندرويد و بالتالي هو الخيار الافضل لمن لا يمتلك جهاز بنظام ويندوز في منزله.

وفي الخاتمة نكون قد اجملنا لكم جميع المعلومات حول  أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت مع شرح كامل لآلية عمل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون روت.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى