الاسرة والمجتمع

اجمل رسائل عيد الأم ارق الكلمات

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نتعرف علي افضل و اجمل رسائل عيد الأم  ,اجمل العبارات و كلمات لعيد الام ست الحبايب في عيدها كرد للجميل الذي قامت بة الينا طوال حياتها  .

اجمل رسائل عيد الأم جديده ومبتكره mother day

 ، قال تعالى :

(۞ وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعۡبُدُوۤا۟ إِلَّاۤ إِیَّاهُ وَبِٱلۡوَ ٰ⁠لِدَیۡنِ إِحۡسَـٰنًاۚ إِمَّا یَبۡلُغَنَّ عِندَكَ ٱلۡكِبَرَ أَحَدُهُمَاۤ أَوۡ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَاۤ أُفࣲّ وَلَا تَنۡهَرۡهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوۡلࣰا كَرِیمࣰا)

سوف نقدم لكم أجمل رسائل و أفضل رسائل عيد الام و مسجات التهنئة لعيد الأم mother day، فلا أحد منا ينكر فضل أمه الغالية عليه، فهي السعادة في الدنيا و في الآخرة، فكما نعرف جميعاً أن الجنة تحت أقدام الأمهات، فمن الذي حملك في بطنه تسعة أشهر، من سهر من أجلك، الأم هي الوطن، وطن يبذل كل مجهوده من أجلك ليراك سعيد دون أدنى مقابل.

فالمقابل عند الأم هو أن تراك سعيد وتعمل علي سعادتك وأن تحزن الام مكانك وتتحمل كل أتعاب الحياة فقط من أجلك أنت، الام هي من تحملت كل الصعاب فقط من أجلك أنت، فلم تشتكي الام يوماً ولم تمل أبداً.

فقط تسيطر عليها السعادة عند رؤية وجهك مبتسم فقط، والآن نفكر في إسعادها فقط ببعض الكلمات و رسائل التهنئة للام في عيدها حتى نظهر للام بعض المشاعر التي نكنها في داخلنا من أجلها، واليوم نحن على أعتاب عيد الام الغالية mother day فدعنا نهنئها بعيدها بارسال كلمات من اجمل العبارات .

يصادف ذكري مناسبة عيد الام في 21/3/2021 ميلادياً، وهو العيد الذي يحتفل به الكثير من شتى أنحاء العالم بعيدها ، ولكن بعد انتشار وباء كوفيد 19 سوف يتم تقييد الحركة والاحتفال بمناسبة عيد الام، ولكن من هنا سوف يبرز دور رسائل عيد الأم في 2021 .

وهي من أفضل الرسائل التي تتماشى مع هذه الظروف، فالعالم قام بتخليد ذكرى عيد الأم في كل عام، وذلك تقديراً لمجهود الام في عيدها على التربية الصالحة التي تنفع بها مجتمعنا ف الام تساهم بدور كبير في بناء المجتمع وتطويره، وكلمة الأم تعني الحب والتضحية والعطاء، فمهما حاولنا رد الجميل للأم  لا يمكننا رده أبداً، ومن هنا قررنا أن نقدم لكم في هذه المقالة بعض من  اجمل و اطيب كلمات الرسائل و المسجات  لعيد الأم.

سوف يقدم لكم موقع ثقافة.كوم باقة من افضل و أرق و اجمل  رسايل و مسجات تهنئة بمناسبة عيد الام قصيرة تحتوي علي اجمل كلمات تهنئة للام في عيدها.

 

اقراء ايضاً: احدث افكار هدايا عيد الام للام و الحموات 2021

 

رسائل عيد الأم الحديثة

سوف نقدم لكم بعض عبارات جديدة و رسائل عيد الأم الجميله والاحدث علي الاطلاق للاحتفال بعيد الام ، حيث يوجد فرق بين الأم و الوالدة، فإن الوالدة هي من قامت بعملية الإنجاب والحمل والرضاعة، أما الام هي الاصل رمز الحب والحنان، وقد وصى بها سيدنا محمد لتكريم الام ، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(……. أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وفي الحديث الشريف قد أكد الرسول بالتوصية على الأم ثلاث مرات مقابل مرة واحدة للأب، فقدم لأمك على الأقل رسائل عيد الأم حتى تسعد بها، ومن الأمثلة على رسائل عيد الام هذه الأقوال الطيبة :

  • امي العزيزة أنا طفلتك قطعة من قلبك، وأنتي لي القلب كله يا امي أحبك كثيراً.
  • أنت امي أمني ومأمني وأماني وأمتي وإيماني، أنتي الإطمئنان كله، إهداء إلى أعظم وأفضل وأجمل و احلى شئ في الوجود.
  • أعذرك يا أمي، أنت لم تكوني الأغلى في حياتي بل أنتي سوف تظلي كل حياتي يا امي .
  • أمي التي يلين لحنانها الحديد والصخور، أحبك فأنتي لي كل الوجود، وما مضى وسوف يمضي سوف يكون سعيداً فقط بوجودك.
  • أمي إذا كان لدي الكثير من الهموم، وكان لدي شغل كثير، يكون حضنك لي الراحة والسكون.
  • أمي دائماً ما يراكي الناس أمي، ولكني أركي دائماً كل الناس، أعلم أن لا يوجد شخص في العالم يحبكي مثلما أحبك، ولا يوجد شخص في الوجود يحبني كما تحبيني.
  • تهنئة ممتلئة ورود وفل، أرسلها إلى أغلى شخص في الوجود، بل أنتي الوجود كله.
  • كل سنة تمر ويأتي بها 21 مارس عيدك يا امي، أتمنى أن تبقي ليا كل سنة لنحتفل به سوياً.
  • امي أطلب منك الرضا عني، أدعو الله أن يطيل في عمرك، حتى لو أخذ من عمري وأعطى لكي.

رسائل تهنئة لعيد الأم مميزة  1442

رسائل تهنئة عيد الأم في 2021 ل احلي ام ، نحن قد بذلنا قصارى جهوداً لإعداد عبارات جديدة و رسائل تهنئة لعيد الأم، وذلك من أجل إسعاد جميع الأمهات، وقد قمنا بعمل خطة لشراء اجمل الهدايا لأمنا الحبيبة، بغض النظر إن كانت الهدايا ثمينة أم بسيطة، فإذا كنا نحاول إسعاد أمهاتنا يوم في السنة، فهن يقومون بإسعادنا من يوم ولادتنا، ومثال على رسائل التهنئة لعيد الأم :

  • لقد مر عام بكل مابه من فرح وسعادة وحزن، ولقد آتى عام جديد يسعدني أنك به يا أمي، ولطالما أنتى معي فأنا لم أخسر شيئاً أبداً.
  • أهدي لكي باقة ورد لكي لأجمل أم في العالم، أنثر الورود بين كفيك وأقول لكي أحبك يا أمي.
  • أنتي لي مثل بحر، وأنا أكون الموج، فمهما ارتفع الموج، فسوف يظل يرجع إليك دائماً .
  • إن أروع القلوب قلب أمي، وإن أجمل الكلام الذي همس في أذني هو كلامك يا أمي، أنتي أجمل شيئاً بحياتي، بل أنتي الحياة وما فيها.
  • أحبك يا أمي، قد احترت كثيراً وأنا أفكر ماذا أهديكي ولكني ماهما هديتك لن أهدي لكي ما يساوي نصف التي قدمتيه أنتي.
  • أمي لا أتخيل حياتي بدونك، ربنا يبارك في عمرك كل عام وأنتي بخير.

اقراء ايضا اجمل رسائل تهنئة بالعام الجديد


رسائل بمناسبة عيد الام 2021

رسائل عيد الأم عادة بسيطة تسعد الأمهات، يوجد مجموعة الآداب التي يتعامل بها الأبناء مع أمهاتهم ومن هذه الآداب لا تنادوا عليهم بأسمائهم أو تذهب إلى مكان دون علمها، وأن تتعاملوا معها ببشاشة وسرور، تتحدثوا معاها بلين ورفق، توفر لها الطعام إذا شعرت بالجوع، تقدم لها الخدمة إذا احتاجت المساعدة، أن تدعوا لها وتحترمها، لا تجعلها تشعر بالحزن أبداً فكر في كل مايرضيها، وهذا من أسهل الأمور لأن الأمهات يرضيهم منا أي شئ ولو كان بسيط، ومن أمثلة رسائل عيد الام :

  • أمي أحبك كثيراً، وكل هدفي في الحياة هو رضاكي، أنتي أغلى من في حياتي، وسوف تظل عمودي الصلب دائماً.
  • أمي أتمنى أن تكوني بصحة جيدة عاماً بعد عاماً، يسعدني أن أحتفل معكي بهذا اليوم المميز، وأؤكد لكي أن كل أيام العام عيدك.
  • أمي جئتك اليوم وأنا مليئ بالذنوب، كل هدفي هو رضاكي عليا، أقول لكي يا أمي سامحيني، كل عام وانت لي الخير كله.
  • أمي أعطتني الحب الذي لم يحبه لي أي شخص، أرسل لك أجمل تهنئة، وأقول لكي كل سنة وأنتي طيبة يا أغلى الحبايب.
  • أمي العزيزة إذا يخيروني بين العالم وبينك سأختارك أنتي كل عام وأنتي بخير، كل عام وأنتي النعمة المنعم الله عليا بها، كل سنة وأنتي طيبة يا أغلى مافي الوجود.
مسجات و رسائل عيد الأم ثقافة.كوم
مسجات و رسائل عيد الأم ثقافة.كوم

أجمل رسائل عيد الام 2021

أجمل رسائل عيد الأم و مسجات لعيد الأم دائماً ما تسعد الأمهات، ولذلك اخترنا لك، بعض عبارات و كلمات التهنئة بالسنة الجديدة لعيد الام 2021 ،

سوف نعرض لكم أجمل و ارق رسائل تهنئة عيد الأم :

  • سامحيني يا أمي إن كنت عنك غايب، أنتي ست الحبايب وأنتي الوطن، فإن كنت بعيد فإنه رغماً عني، وأنا أعلم جيداً أنك تعلمين ذلك، كل سنة وأنتي جميلة الجميلات.
  • أمي لم أتصور حياتي أبداً بدونك، فما لحياتي أي مذاق بدونك، وفي كل يوم يمر عليا أدعو الله أن يبارك في عمرك من أجلي، وكل عام وأنتي بخير.
  • أمي كل ما بداخلى يحبك، عقلي يحبك، قلبي يحبك، وروحي يحب الأرض التي تمشي عليها، وكلهم يقولون لكي، كل عام وأنتي الأغلى والأجمل دائماً.
  • أمي أنتي شمعة الكون التي تنير لي حياتي، العالم اليوم يحتفلوا جميعاً بعيد الأم، وأنتي عيدك عندي كل يوم، كل سنة وأنتي أعظم انتصاراتي يا عزيزتي.

رسائل عن عيد الأم

سوف نقوم بطرح  اجمل رسائل عيد الام وعبارات عن عيد الأم ليمكنك إرسالها ل احلي ام ، وهم ثلاث رسايل مميزة مناسبة قد اخترناها لك لترسلها لامك في عيدها و التعبير عن حبنا لها وهم :

الرسالة الأولى لعيد الام 

أمي العزيزة…..

قلمي يحتار في كتابة كلمات جميلة لكي، فوالله لو كتبت دواوين ودواوين لن أوفيكي حقك يا أميرتي، ولكني أعلم أنكي سوف تفهمين ما يخرج من قلبي اتجاهك يا أمي، فوالله أعلم أنكي تعلمين الكلام الذي في عقلي قبل أن أنطق به، فليس لكي مثل يا أمي، ولا أحد قدم لي ماقدمتيه أنتي، تلمسين شعري فيزول التعب، تضعي يدك على جبيني فيزول المرض، واليوم أدعو الله أن يرضيكي كما عشتي طوال عمرك تحاولين ارضائي، وأتمنى أن يجعل كل تعبك حسنات لكي في الآخرة كما أحسنتي لي في الدنيا، ولو كان الصحة تاج سأضعه على رأسك بلا تردد، فلا أحد في الكون أغلي عليا منك، كل عام وأنتي لي سماء عالية، كل عام وأنتي الفخر والعزة والحنان، كل عام وأنتي بخير.

الرسالة الثانية لعيد الام

سامحيني يا أمي إذا قصرت في حقك في يوم من الأيام، فأنا أعلم جيداً حتى لو أنني لا أعبر عن حبي لكي أنك تعلمينه، لأنه في العادة أنتي تفهميني أكثر مني، فقلبك ليس كمثله قلب، وإني حبك لي يساوي العالم كله، وأعرف أنك أعظم نعمة أنعم الله بها عليا، فأتمنى أن تقبلي مني رسالتي، ففكرت أن أكتب لكي رسالة من رسائل عيد الأم، لكني فضلت أن أكتب لكي رسالة من قلبي تصل إلى قلبك مباشرة، وأنا أعاهدك أمام الرحمن الرحيم، أن أكون عكازاً لك في كبرك، وأن أبحث عن كل السبل من أجل رؤيته سعيدة، فكل أمنياتي في الحياة أن ترضي عني وأن تقبليني بين أحضانك، فالعيد عيداً لوجودك حبيبتي، كل عام وأنتي بألف خير، بحبك عزيزتي.

الرسالة الثالثة لعيد الام

لكل إنسان في العالم حبيب أو صديق، وأنا في قلبي أعظم أم في جميع أنحاء العالم، أمي مالكة الروح، فقد ملكت قلبي وكياني، بيدك طريق الجنة لي يا أمي، كما كنتي لي جنة في هذه الدنيا، رضاك من رضا الرحمن الرحيم، وأمي أحبك كثيراً وأعلم أنك تحبي طفلك…..

أمي كيف لي أن أكافئك، فقد خسرت كل كنوز الدنيا أمام ماقدمتيه لي، كيف أرد لكي الخير الذي وجدته على يديكي، كيف سوف أرد لك ثمن التسعة أشهر التي حملتيني بهم، كيف سوف أرد لكي ثمن الليالي التي سهرتها بجانبي، مساعدتي لأمشي خطوة خطوة، مساعدتي أن أتحدث، مساعدتي على كيفية التعامل مع العالم الآخر، أفضالك لا تعد ولا تحصى، فإن شئت أن أسردها جميعاً سوف أحتاج إلى دواووين وأنا أعلم أنها لن تكفي، كل عام وأنتي الفخر والعزة، كل عام وأنتي الطمأنينة، كل عام وسوف تظل لنا عمود البيت.

عبارات و كلمات عن عيد الأم

نقدم لأمهاتنا العزيزات كلمات عن عيد الأم هي اجمل المسجات و رسائل عيد الأم فنحن نعمل جاهدين، من أجل أن نرى البسمة في وجوههم والفرحة في أعينهم، ومثال على هذه الرسائل :

  • أمي أتمنى أن يأخذ الله من عمري ويضيف إلى عمرك، فأنت البركة والرزق والحنان، أنتي لي جنة، وأنا طفلك الذي أعطيته كل الجنان، كل سنة وأنت أعظم أم في العالم.
  • أمي اليوم يرقص قلبي يرفرف من الفرح، أشعر وأنا أحمل لكي الهدية أنني سعيد لمجرد أن تري طفلتك اعتمدت على نفسها وانتجت شئ، وليس أي شئ أنه شئ من أجل اسعادك يا أميرتي العزيزة، كل سنة وأنتي بألف خير يا أحن ماما.
  • ماما بحبك يا أجمل أم في الدنيا، همي في الدنيا رضاك يا ست الكل، أنتي أغلى من عرفت في عمري، أنتي أجمل شئ في الدنيا بحبك.
  • أمي أطلب منك أن ترضي عليا، وأن تسامحيني إذا أخطأت في حقك في يوم من الأيام وكل عام وأنت لي الحضن الدافئ، كل عام وأنتي مصدر الحب، كل عام وأنتي بألف خير.
  • أتمنى من الله عز وجل أن كل دقيقة تمر على أمي أن يفتح الله لها باب رزق لا يتم غلقه أبداً، أدعو الله أن كل دعوات أمي لا ترد ويستجيب لها الله، يارب أتمنى أن تحقق لها كل مافي قلبها، وكل مافي عقلها، وهبها من عندك رزق وعطايا مثل عطآيا جبل أحد، وأجعل لها الجنة هي دارها الأخير.
  • أمي إذا كنت قطعة من قلبك، فأنت لي القلب كله، كل عام وأنتي حنونة بيتنا، كل عام وأنتي مصدر قوتنا.
  • أمي كل عام وأنتي بخير، كل عام والجروح لا تشفى إلا بإذن من الله من يديك الذهبيتين كل عام والزهور لا تلين إلا لحنانك، أنت الحب، أنت لي جنة، والجنة تحت قدمك عزيزتي، كل عام وأنتي بألف خير.

رسائل تهنئة بمناسبة عيد الأم

سوف نقدم لكم مجموعة تهنئة لعيد الأم من رسائل التهنئة لعيد الأم، فلكل من يريد أن يهدي لأمه القليل من الكلمات العزباء، فليركز ويقرأ الرسائل التالية باهتمام :

  • أمي في كل لحظة كنتي تشعرين فيها أنك حزينة، كان قلبي يكاد أن يتمزق من الحزن عليكي، في كل لحظة كنتي تشعرين أنك فرد في العالم كنت أراكي العالم، كل سنة وأنت طيبة ياحبيبتي.
  • أمي مهنا كانت نعم العالم حسناء ستظل أنتي أحسنها، مهمة كانت نعم العالم جميلة، تبقي أنتي أجملها.
  • أمي إن كانت الأمهات أبيات شعر، فسوف تظلي أنتي نص القصيدة، كل عام وأنتي في نظري أبجدية الحب السامي.
  • ماما من لي في الحياة أشكو له غيرك، أشكو له همومي وأوجاعي، أنتي الفرح الذي يطرأ على قلبي، كل عام وانتي الأمان والمأمن.
  • أمي كل عام وأنتي صباحتي الجميلة، و الابتسامة التي تفتح لي كل الأبواب المغلقة، فكل عام وأنتي أجمل ما في حياتي ياست الكل، كل عام ومجرد بقاؤك بجانبي هو أجمل عيد، كل عام وأنتي وصية الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم.
  • أمي الحبيبة العالم بأسره لا يوجد به وسادة أحن من حضنك، أحبك عزيزتي، فاليوم يومك، والعيد عيدك.
  • أمي أنتي أغلى كنوز العالم.
  • من في العالم يعطي دون مقابل مثلك يا أمي، كل سنة وأنتي العطاء، كل سنة وأنتي الحياة، أحبك كثيراً.
  • أمي حبك لا يحكى ولا يكتب، ولكني أشعر بأنه يملأ ثنايا قلبي.
  • يكفيني أنني من هذا العالم لدي أمي عظيمة مثلك، أحبك ياأغلى الوجود.
  • أمي هذا العيد لا يهمني منه شئ سوى رؤيتك سعيدة.
  • أمي أنتي الرحمة، أنتي الكف الحنون، أنتي نبراس العطاء الذي لا يفتر أبداً، كل عام وأنتي أغلى شئ بحياتي.
  • تأكدت بأن الأمهات أوطان، نسكن إليها، نحبها ونفتخر بها، فالمرأة هي الوطن الذي يسعك، كل عام وجميع الأمهات بخير، دمتم فخر لنا، وكل عام وأنتم جميعا ً بألف خير. ( رسائل عيد الأم) .

مسجات يوم الأم في 2021

رسائل عيد الأم في العام الجديد 2021 ، فقد جئنا اليوم نحمل لك مقال ممتلئ بالرسائل، وكل هذا فقط بغرض إرضاء أمهاتنا، وأن نرى السعادة تملئ قلوبهم، ومثال على مستجات عيد الأم :

  • أمي يا أمي يا أغلى الوجود، عيدك اليوم أسعد الأعياد، وهو يوم من ضمن الأيام التي تجمع العائلة حولك دائماً، كل عيد يأتي ويمر علينا أدعي الله أن يباركلي في عمرك ياحبيبتي، أن تبقي لي أجدك دائماً أمام عيني، وأقول الله يعينك، فكرت كتير ما الذي يليق بك لاهديه إليك، لم أجد أفضل من تلك الكلمات، وأن تظلي دائماً أمام عيني، أنتي لي شمعة إذا أظلم الكون عليا، كل عام وأنتي النور وسط الظلام، وأنك يا أمي تستحقين ألف عيد مكافأة لك عمل قدمتيه لنا، كل سنة وأنتي طيبة جميلتي.
  • أتحدث إلى أمي، أريد أن أقول لك كل عام وأنتي حضني الدافئ، أنا لا أجيد الحياة بدونك، ولا أستطيع أن أتخيلها إلا معك، ربنا ما يحرمني وجودك أبداً يا أحن الناس، أسفة إني لم أجد هدية تناسبك، أحبك يا صديقتي، فقد كنتي لي صديقة وأخت وكل شئ، يومك أحلى يا ماما، عيد سعيد، كل سنة وإحنا متجمعين من أجل سعادتك دائماً.

رسالة في عيد الام للأم المتوفية

  • أمي أنا من بعدك ليل أو نهار محتار، والحياة غير منظمة معي، ولا يوجد فرق لدي بعدك بين السعادة والحزن، من بعد وفاتك يا أمي أصبح خيال وسراب، ما أذا أفعل يا أمي، فأنا بعد موتك أعيش في عذاب، وحشتيني جداً يا أمي، وأنا أعيش اليوم بسر دعاكي، وصابر على فراقك، وأنا أدعي الله كثيراً يا أمي أن يزيح عني هم فراقك، والله إذا كان بيدي كنت فديتك يعمري، أما أنتي حبيبتي حية أو ميتة حقك أن أو فيكي الدعاء، لم ولن أنساكي في دعائي كل ليلة يا أحن ما شافت عنيا، بدعي ربنا أن يكون عيدك أحلى في الجنة.

وهذه كانت مثال ل رسائل عيد الأم الحية في قلب أولادها ولكنها غير حية على وجه الأرض، رحم الله كل الأمهات وجعل مأواهن الجنة.

رسالة تهنئة لعيد الأم بالعامية

  • ماما حبيبتي، كل سنة وأنت طيبة وبخير، ربنا يخليكي لينا، ودائماً نراكي أمام أعيننا، كنا نتحدث عما كان يدور في الماضي من لعب وغيره، ورغم إني كبرت، إلا إني عندما أتي إليك أرجع لسن العشرين، بحبك جداً يا ماما، من حنانك وسماحتك ربنا عظم من شأنك في القرءان الكريم، لإنك فعلًا أعظم إنسانة في قلبي، أتذكر كيف كنتي تعملين فقط لسد احتياجتنا، كنتي تظل في العمل طوال اليوم، وعلى أتم الاستعداد أن تسهري إذا مرض أحدنا، ربنا يخليكي لينا يا ست الكل، ست الحبايب ياحبيبة، أنتي فعلاً أغلى من روحي، ربنا يباركلنا في عمرك ياماما، لم تديري وجهك عنا حتى بعدما كبرنا ويجب أن يتحمل كل شخص مسؤلية نفسه، لم تملي يوماً منا ولم تشتكي، وقد حان الآن الذي فيه سوف نحاول رد ولو جزء من انجازاتك في حياتنا .
  • أتمنى أن الهدية تعجبك، وأنا عارفة إنك لو محتاجة حاجة هتقوليلي، لأننا صحاب كما عودتيني من صغري .

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن نكون قد جمعنا لكم مجموعة كبيرة من رسائل عيد الأم في 2021 ، ونتمنى أنت تنول اعجابكم، وكل عام وجميع أمهاتنا بخير وسعادة، وأن يبارك الله في عمر جميع الأمهات.

مدير الموقع

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى