منوعات

أفضل 13 أنواع القماش الصيفي بالصور التي تناسب الملابس الحريمى

أفضل 13 أنواع القماش الصيفي بالصور 2022 التي تناسب الملابس الحريمى نقدمها لكم حيث يعد فصل الصيف من أفضل الفصول في السنة يتمتع فيها الأشخاص بالحرية، ولكن لا تكتمل هذه الحرية مع أناقة المظهر.

نظراً الإرتفاع درجة الحرارة التي تزيد من التعرف وتفسد المظهر العام، ولذا فلابد من الإهتمام بنوعية الملابس التي ترتديها لكي تخفف من حدة الحرارة و التعرق وهناك بعض أنواع القماش التي تناسب فصل الصيف، وهذا ما سوف نتناوله سويا من خلال السطور التالية.

أنواع القماش الصيفي بالصور 2022

نقدم لكم من خلال السطور التالية أفضل أنواع القماش الصيفي حيث:

أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور التي تناسب الملابس الحريمى
أنواع القماش الصيفي بالصور

القطن أفضل أنواع القماش الصيفي

يعد قماش القطن من أفضل أنواع الأقمشة التي يمكن استخدامها في فصل الصيف، لأنه نسيج طبيعي ومن الشائع عن القطن أنه يسمح بمرور الهواء، مما يساعد في خفض حرارة الجسم أثناء فصل الصيف.

ونظراً لما لها من أهمية فقد تستخدم بكثرة في جميع أنحاء العالم، وذلك نظراً لما له من قابلية للتنفس ودخول الهواء عبر الفجوات الصغيرة في نسيجه، وهي التي تعمل على مرور الهواء وبالتالي تبريد الجسم وخفض حرارته، ولذا فإن القماش القطن من أفضل الأقمشة المناسبة لفصل الصيف.

القطن أفضل أنواع القماش الصيفي
قماش قطن – أفضل أنواع القماش الصيفي

 

أقمشة الكتان

الكتان هو أحد أنواع الأقمشة الشهيرة أيضا،وابيعية تماما حيث تصنع من خلال ألياف الكتان الطبيعية، التي تحتاج إلى رعاية خاصة أثناء فترة النمو، لأنها غير مرنة، وقد انتشر بكثرة حول العالم نتيجة إلى متانته وقوته الجبارة وقابليته لمرور الهواء أيضا، ولذا فقد ينصح به القماش الصيفي.

يتميز الكتان أيضاً بأنه قماش قوي أكثر بثلاث مرات من القطن، إلى جانب سهولة تنظيفه وكذلك خفته ولذا فهو أحد الأقمشة الشائعة عالمياً.

قماش شير

هو نوع من الأقمشة الأكثر شيوعاً على أنها صيفية، وذلك لأنه بمثابة نسيج من القطن يتميز بالخفة ولا يلتصق بالجسم ابداً خاصة صيفاً.

إلى جانب أنه تم تصنيفه من قبل مصممين الأزياء أنه يزيد من أنوثة ورقي المرأة عندما ترتديه ولذا فهو قماش صيفي رائع ومتميز.

 

أقمشة الحرير

أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور التي تناسب الملابس الحريمى
الحرير – أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور التي تناسب الملابس الحريمى

يعد الحرير من أكثر الأقمشة الصيفية شهرة لأنه يعمل على تبريد الجسم ورائع بالنسبة لعملية التهوية، يتميز قماش الحرير بخصائصه المضادة للبكتيريا، إلى جانب أن الحرير ذو قوام بروتيني طبيعي مما يساهم بشكل كبير في عملية التهوية بكل سهولة وخفض درجة حرارة الجسم.

يستطيع قماش الحرير تنظيم درجة الحرارة، وذلك نظراً لما يتمتع به من نسيج مناخي،  كما أن قماش الحرير يمتص الرطوبة وهذا يمنح بشرتك التنفس، ولذا فهي مناسبة لكافة المناسبات الصيفية، فهو يخفض من درجة حرارة الجسم. 

قماش الطين الهندي “الخادي”

قماش الطين الهندي الخادي - أفضل أنواع القماش الصيفي
قماش الطين الهندي الخادي – أفضل أنواع القماش الصيفي

انتشرت مؤخراً مجموعة من الأقمشة الشهيرة التي يمكننا ارتداء ملابس منها في فصل الصيف لأنها مناسبة لهذا الفصل بشكل عام، ويعد قماش الطين الهندي من أجمل الأقمشة الصيفية المنسوجة من القطن، بطريقة يدوية، وقد اشتهر هذا النوع من الأقمشة في الهند ولكنه سرعان ما انتشر في جميع أنحاء العالم، بكل سرعة.

حيث يتميز هذا النوع من الأقمشة بقدرته الفائقة على ترطيب الجسم خلال فترة الصيف الحارقة، و يتميز بملمس خشن،. ويتم نسجه بشكل يدوي.

أقمشة الدينيم / شامبراي

قماش الدينيم _ شامبراي - أفضل أنواع القماش الصيفي
قماش الدينيم _ شامبراي – أفضل أنواع القماش الصيفي

هو نوع من الأقمشة التي تم صنعها من القطن الذي تم نسجه بكل دقة وإحكام، إلى جانب أنه من المواد المسلمين التي تمتلك القدرة على امتصاص العرق، لأنه شبيه جداً بالقطن ، ولكن قماش الدنيم في الكثير من الأحيان يكون نسج ثقيل إلى حد ما.

ولذا فقد يحرص عدد كبير من العملاء على ارتداء شامبراي خاصة في فصل الصيف والسبب في ذلك هو، وصف شامبراي بأنه الدنيم المقلد، ولهذا السبب فقد يتمتع مرتدي ملابس من شامبراي، بنفس المميزات لصاحب ملابس الدنيم ولكنه أخف بشكل كثير.

أقمشة رايون

قماش رايون - أفضل أنواع القماش الصيفي
قماش رايون – أفضل أنواع القماش الصيفي

أما عن هذا النوع من الأقمشة الصيفية المتميزة “رايون”، فهو عبارة عن نسيج من كل من القطن والألياف الطبيعية أو الصناعية ومن لب الخشب، إلى جانب تم تصنيعه، كبديل عن الحرير والذي يعد الأرخص في السعر عن الحرير.

كما يحتوي قماش الرايون على العديد من الألياف الدقيقة للغاية، وهذا يجعل القماش يتنفس من خلال هذه الألياف وهو أكثر قابلية للتنفس عن غيره من الأقمشة الأخرى الصيفية، وهو خفيف الوزن ولا يلتصق تماما في الأقمشة عند الخروج أو ارتدائها خلال فترة الصيف فهو من الأقمشة المريحة تماما، ومميز عند ارتدائه.

كما أن هذا النوع من القماش الصيفي يستخدم في الملابس الرياضية بشكل أكثر مرونة في فصل الصيف، فهو نسيج ممتاز تماما لمواجهة الطقس الحار، ولكنه يتقلص عند وضع الماء الساخن عليه أو غسله بماء دافئ.

يمكن غسله بكل سهولة من خلال الماء البارد وبشكل يدوي تماماً، مع مراعاة أعمال التجفيف التنظيف الجاف،

القماش الصيفي الصناعي

هناك العديد من أنواع القماش الصيفي المناسبة لفصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وتتكون الأقمشة الصناعية من مزيج بين الألياف الاصطناعية، والمواد الكيماوية العضوية، وينتج عن هذا المزيج عدة أقمشة مميزة وفريدة من نوعها، ومن أهمها ما يلي:

أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور التي تناسب الملابس الحريمى

أقمشة الشيفون

أقمشة الشيفون - أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور
أقمشة الشيفون – أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور

يعد الشيفون أحد الأقمشة الأكثر شيوعاً، والتي تستخدم في فصل الصيف فهي مناسبة لدرجات الحرارة المرتفعة، وهو عبارة عن نسيج رقيق للغاية وكذلك شفاف، تم تصنيعه من الألياف الاصطناعية، ويستخدم في فساتين الزفاف وملابس المناسبات والشهرة في فصل الصيف فهو يسمح بمرور الهواء ويعمل على ترطيب الجسم.

أقمشة الكريب

يعتبر الكريب نوع من الأقمشة الاصطناعية الصيفية الذي يكون قريب للغاية من الشيفون ولكنه يتميز عنه إلى حد ما هو أقل شفافية وأثقل في نفس الوقت

أنواع القماش الصيفي
القماش الصيفي

أقمشة ألياف الفسكوز

أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور - قماش الفسكوز
أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور – قماش الفسكوز

هي عبارة عن قماش رائع ومميز لفصل الصيف فهو شديد النعومة إلى جانب خفة الوزن ، ويتم استخدامه في الكثير من الأحيان في عملية تبطين الملابس، ويستخدم أيضا في ملابس الباليه.

ويرجع السبب في ذلك لأنه خفيف وهش تماما عند ملامسته، ولذا فهو مناسب لفصل الصيف جدا، ولا يشعر مرتديه بالحرارة أو الملل.

أقمشة الساتان أفضل أنواع القماش الصيفي

أقمشة الستان - أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور
أقمشة الستان – أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور

القماش الصيفي من الأقمشة الممتازة والتي تستخدم بكثرة في فصل الصيف لأنها متميزة ومناسبة له وهي عبارة عن قماش ناعم تماما ولامع ، ومناسب كذلك القمصان الكلاسيكية في المناسبات وفساتين السهرة كذلك.

ويمكن استخدامه وارتدائه في العديد من المناسبات العامة والخاصة خلال فترة فصل الصيف، أثناء ارتفاع درجات الحرارة، فهو مناسب لهذه الأجواء.

قماش الكريشة

قماش الكريشة - أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور
قماش الكريشة – أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور

قماش الكريشة هو أحد الأقمشة الأكثر انتشاراً والتي تواكب أحدث صيحات الموضة العالمية حيث يستخدم هذا النوع من الأقمشة في تصنيع ملابس البحر يتميز بالنعومة وامتصاص العرق فهو يعمل على ترطيب الجسم عن ارتدائه.

ولذا فقد حظي كرواشيه، بالعديد من الشهرة الواسعة وخاصة أنه تم استخدامه في تصنيع ملابس بحر نسائية وفقاً لأحدث صيحات الموضة والتي يعشقها جمهور كبير من المتابعين.

أقمشة الكشمير

أقمشة الكشمير - أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور
أقمشة الكشمير – أفضل أنواع القماش الصيفي بالصور

يعد المشير واحداً من أشهر الأقمشة المستخدمة بكثرة في فصل الصيف والسبب في ذلك يرجع إلى كونه أخف بكثير من القطن ولذا فقد يعد من الأقمشة المثالية للملابس الصيفية والمفضلة لدى جمهور كبير، حيث يعمل الكشميري على مقاومة التجاعيد ويمكنه وبكل مهارة وسرعة فائقة امتصاص الرطوبة.

وهذا ما يبحث عنه العديد من الأشخاص، ومناسب جداً،  لارتفاع درجة الحرارة صيفا، وقد يعد من الأقمشة المفضلة والمثابرة في الاستخدام خلال فترة الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock