منوعات

افضل أنواع الأقمشة للفساتين النسائية الخروج والسواريه 2022

تهتم الكثير من السيدات بالتعرف على أنواع الاقمشة التي تتناسب مع الفساتين المختلفة، حيث يعتبر المظهر الخارجي للمرأة هو الدال على شخصيتها، لذلك ترغب كل سيدة في اختيار القماش المناسب للفستان الراغبة في تفصيله، لذلك سوف نقدم لكم في هذه المقالة أفضل أنواع الأقمشة المخصصة الفساتين الحريمي النسائية الخروج والسواريه مطرز بشئ من التفصيل.

أفضل أنواع الأقمشة للفساتين

تتواجد العديد من أفضل أنواع الأقمشة للفساتين التي تختلف من نوع لآخر على حسب المادة المصنوع منها القماش، وكذلك تتواجد أكثر من ماركة تدل على جودة القماش الذي قمتي باختياره.

لذلك ينصح بأن يتم اختيار القماش من نوع مميز، وذات جودة عالية للحفاظ على جودة الفستان المصنوع منه، وعلى حسب تفصيلة الفستان يتم تحديد نوع القماش المناسب التفصيلة المرغوب فيها، فمن الضروري أن تكون السيدة أو الفتاة على درجة عالية من الوعي بكافة أنواع الأقمشة المتواجدة على ساحة تصنيع الملابس، وفيما يلي عرض لأفضل أنواع الأقمشة بشئ من التفصيل.

اقمشة الشيفون

أنواع الأقمشة للفساتين
أنواع الأقمشة للفساتين

يعتبر الشيفون من أفضل أنواع الأقمشة للفساتين وخاصة الفساتين الشتوية، حيث يمكن لأي من الفتيات الراغبة في الحصول على فستان صيفي مميز للغاية، أن تختار هذا الفستان بالقماش الشيفون، لما تتميز به هذه القماش من مميزات عديدة أهمها أنه قماشة خفيفة وغير مزعجة للغاية.

كما تتميز قماشة الشيفون بكونها مصنوعة من الحرير الشفاف، كما يتميز هذا النوع من القماش أيضا بسهولة صبغه، مما يمكن من الحصول على اكثر من لون من القماش تتناسب مع الفساتين الليلة.

ومن مميزات هذا النوع من القماش أيضا أنه يعتمد عليه في كافة الأزياء المختلفة، ولا تتغير موضعه بمرور الزمن، لذلك فهو من أفضل أنواع الأقمشة التي يعتمد عليها في تفصيل الفساتين من مختلف الأذواق.

اقمشة الساتان

يعتبر القماش الستان من أفضل الأقمشة التي يمكن أن يعتمد عليها في تفصيل الفساتين، ويرجع السبب في ذلك إلى ما يتميز بهذه هذا القماش من مميزات عديدة وذلك ما سوف نذكره لكم بالتفصيل فيما يلي:

  • الستان من أفضل أنواع الأقمشة للفساتين التي تتناسب مع كافة الفساتين السواريه بمختلف تفصيلاتها وأذواقها.
  • يتميز الساتان بجودة الخامة فهو مصنوع في الأساس من الحرير وذلك ما يجعله أكثر قابلية التفصيل على مختلف الاستايلات في الفساتين.
  • يعتبر الساتان القماش الأساسي لصناعة فساتين السهرة والمناسبات الاجتماعية المختلفة لما له من مظهر جمالي رائع ومرونة في استخدام الخامة.
  • من مميزات هذا النوع من القماش أيضا أنه سهل التنظيف فهو لا يمتص الأوساخ بطبيعته ودائما ما يعطي المظهر الأنيق والأكثر نظافة لكل من ترتديه.
  • من مميزات هذا النوع من القماش أيضا أنه يمكن صاحبته من تفصيل الفساتين الطويلة التي يتم ارتداؤها في المناسبات العادية فيمكنك الاعتماد على فستان ساعات ذات لون غامق في العمل أو في الجامعة مع الاعتماد على تفصيلة بسيطة.
  • الساتان هو أكثر أنواع الأقمشة لمعان وبريق على الإطلاق وهذا ما يجعله الاكثر اختلافاً وجمال ما بين أنواع الأقمشة الأخرى.
  • يستخدم الساتان في الكثير من الأغراض الأخرى سواء في تبطين الفستاتين الشفافة أو في إضافة الذيل للفستان.
  • يعتمد على هذا النوع من القماش العشرات من مصممي الأزياء العالميين وهذا لكونه عملي للغاية ودائما ما يكون قطعة أساسية في القماش لأي فستان.
  • يتميز الساتان بكونه متوسط الثمن مقارنة بجودة الخامة الخاصة به ويمكن لأي شخص أن يحصل عليه بكل سهولة فهو من الأقمشة المتوفرة باستمرار في جميع المناطق بأسعار مناسبة لكافة الفئات الإجتماعية.

قماش الدانتيل للفساتين

أنواع الأقمشة للفساتين
أنواع الأقمشة للفساتين

يعتبر الدانتيل من أكثر أنواع الأقمشة للفساتين التي تستخدم في تفصيل الفساتين والسبب في ذلك كونه أساسي من أجل إضافة الأناقة والجمال على الفستان بشكل عام، حيث تعتبر قماشة الدانتيل القطعة الصناعة التي يستعين بها مصمم الأزياء لاستكمال جمال الفستان.

حيث تتميز قماشة الدانتيل بالنعومة البالغة، وكونها أقمشة شفافة يتم استخدامها أعلى القماشية الأساسية للفستان، يستخدم الدانتيل في الكثير من التصميمات ولا يمكن أن يتم إتمام التفصيلات من دونه، ومن ابسط الأمثلة على ذلك كونه الأساس في فستان العروسة، والذي يتكون من طبقات متعددة من الدانتيل.

وهناك عدد كبير من الفساتين الأخرى التي يتم تفصيلها من الدانتيل بشكل كامل مع الحفاظ على طبقة واحدة في الداخل من قماش غير شفاف، ولذلك يصنف هذا القماش ضمن أفضل وأهم أنواع الأقمشة للفساتين.

اقمشة الكريب  أفضل الأقمشة للفساتين

قماش الكريب من أفضل أنواع الأقمشة للفساتين التي تصنع منها اغلب الفساتين ويتميز بكونه مختلف تماماً عن غيره من الأنواع الأخرى، ولا يتواجد قماش أكثر من الكريب من حيث العملية في الاستخدام، لذلك اليكم مميزات هذا القماش بشئ من التفصيل في النقاط القليلة الآتية:

  • يعتبر الكريب القماشية الأمثل لعمل فساتين العمل والدراسة لكونه قماشة أكثر كلاسيكية وأناقة.
  • يمكن الاعتماد على قماش الكريب في الحصول على مختلف التفصيلات، فهو يتناسب مع أي من التصميمات الخاصة ب الفساتين.
  • الكريب من الأقمشة التي تمكنك من الوصول إلى التفصيلة المرغوب فيها بأقل مجهود فهو سهل الاستخدام أسفل ماكينة الخياطة وذابت عند التفصيل لذلك ينتج عنه تصميم أكثر دقة.
  • من السهل أن يتم صبغ القماش الكريب وتكون ألوانا واضحة وذات مظهر جذاب للغاية على مختلف اللون المستخدم.
  • سهل الغسيل والتنظيف ولا يحتاج إلى تعامل خاص فهو من الأقمشة القوية التي يمكن استخدامها بشكل سهل تماماً ودون ادنى قلق.
  • من أكثر الأقمشة التي تتناسب مع فساتين المحجبات لذلك يمكنك الاعتماد عليه بكل سهولة أن كنتي ترغبين في الحصول على فستان محجبات أكثر شياكة.
  • يعتبر قماش الكريب من الأقمشة المناسبة للفئات الإجتماعية المتوسطة فهو ذات سعر مناسب.
  • يتميز هذا النوع من القماش أيضاً أنه مريح للغاية في اللبس ولا يحتاج لمجهود كبير عند الحاجة إلى غسله وتنظيفه.

قماش الشمواه أفضل الأقمشة للفساتين

أنواع الأقمشة للفساتين
أنواع الأقمشة للفساتين

الشمواه مو الأقمشة الرقيقة التي تعتمد عليها كل السيدات العاشقة للرقة والجمال، فهو قماش هادي للغاية وكذلك أكثر نعومة ويتناسب مع كافة الأذواق، دائما يحتل الشمواه المركز الأول في الأقمشة الشتوية والخريفية عند الحاجة إلى الحصول على فستان مميز، ويتميز هذا القماش بعدد من المميزات التي تتلخص فيما يلي:

  • يصنف هذا القماش ضمن اقوى الأقمشة على الإطلاق فهو مقاوم التمزق والقطع بمختلف الطرق.
  • يتناسب هذا القماش مع الفساتين الشبابية وكذلك فساتين السيدات فهو ذات شعبية كبيرة لكافة الأعمار.
  • سهل للغاية في التفصيل حيث ان القماشة ثابتة وغير متعبة للغاية في التحكم بها أثناء تفصيل الفستان.
  • يتناسب مع فصل الصيف وكذلك الشتاء وذلك على حسب الخامة الخاصة بالقماش فيوجد منها ما يتناسب مع الفصلين.
  • لا يحتاج إلى مجهود كبير في التنظيف ويمكن كذلك إعادة صبغه عند الحاجة إلى تغيير لون الفستان كنوع من التجديد.

قماش الليكرا

الليكرا من أنواع الأقمشة للفساتين الشتوية المميزة للغاية، والتي يعتمد عليها كقطعة أساسية في الملابس سواء للرجال أو السيدات، حيث أنه نوع من الملابس الجينز المطاطية  المريحة للغاية في اللبس.

وتفضل الكثير من السيدات تفصيل الفساتين من هذا القماش رغبة منها في الحصول على قطعة ملابس مميزة ومختلفة عن المألوف، بالإضافة إلى أنه يأخذ شكل الجسم ويتناسب مع كافة الأعمار والأوزان الخاصة بكل سيدة أو فتاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى