منوعات

أفكار ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة موديرن وشيك

أجمل أفكار ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة وعصرية شيك وديكورات مطابخ امريكي

من الموضوعات التي تبحث عنها السيدات اللاتي لديهن مطابخ ذات مساحات صغيرة هي ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة, حيث يعد المطبخ من أهم أجزاء المنزل حيث تقضي ربات البيوت الكثير من الوقت في إعداد وجبات الطعام لأسرهن حيث يعتبر من اختصاص المرأة، ولكن المطبخ المنزلي الحديث غالبًا ما يكون ضيقًا، لهذا السبب يمكن أن يشعر المطبخ الصغير بأنه يعترض طريق العديد من افكار ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة التي تريد تنفيذها في مطبخك، والعديد من الأهداف والأدوات التي لا يمكنك العثور على مكان لها.

ومع ذلك، هناك العديد من الطرز الحديثة التي ابتكرها مصممو الديكور الداخلي، بغض النظر عن حجمهم أو عددهم، يمكنهم الاستفادة من المساحة ووضع جميع العناصر وفي نفس الوقت الحفاظ على ديكور المطبخ حتى يكون المطبخ الصغير أنيقًا وأنيقة. وفي السطور القادمة علي موقع ثقافة.كوم، نقدم لكم العديد من الأفكار بتصميم حديث لمطبخ صغير ذات مساحة صغيرة.

ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة

ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة
ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة
  • بالإضافة إلى كونه مطبخًا صغيرًا، لا يزال المطبخ واحدًا من أكثر الغرف استخدامًا في منازلنا.
  • و “المطبخ”، حتى المطبخ الصغير جدًا، يشبه مملكة صغيرة في المنزل، لذلك يجب أن يكون كل شيء لطيفًا ويتمتع بـ ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة أنيقة.
  • حيث لا تمتلك كل النساء مطبخًا كبيرًا، لذلك يرغبن في أن تكون هذه المطابخ الصغيرة عملية، والأهم من ذلك أنها مريحة، وتزيد المساعدة في حل هذه المشكلة.
  • بالنسبة للمطبخ الضيق جدًا، نصيحة المصممين الذين يمكنهم استخدام الأفكار المقترحة لتنفيذها وتحقيق ذلك، مع إضافة ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة.
  • حيث أن هناك الكثير من أفكار لتزيين مطبخ صغير أيضًا من حيث المساحة والحجم بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تنفيذ حلول شيقة بأيديهم.
  • كما يمكن القول أن مجال توفير المساحة في مطبخ صغير لا نهاية له، حيث يمكن حفظ كيفية تحقيق أقصى استفادة من أداة يمكنها حمل مجموعة متنوعة من أدوات المطبخ.
  • وغالبًا ما تتطلب المطابخ الصغيرة حلولًا مدروسة وجعلها عملية وواسعة على حد سواء، وغالبًا ما يحدث ذلك من خلال ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة.

اقرأ أيضاً: أحدث ديكورات غرف المعيشة العصرية لصيف 2022

ديكورات مطابخ للمساحات الصغيرة

ديكورات مطابخ للمساحات الصغيرة
ديكورات مطابخ للمساحات الصغيرة

هناك بعض الأفكار التي تساعد على استغلال المساحات في المطابخ الصغيرة، إلى جانب إضافة لمسة جمالية من خلال ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة، حيث يكون من بينها:

استخدام أرفف الحائط

لا يقتصر الأمر على ديكور المطبخ ذات المساحة الصغيرة الذي يضيف الجمال والأناقة إلى مطبخك فحسب، بل يساعدك أيضًا على تحقيق أقصى استفادة من المساحة الضائعة أو الفارغة.

الاستفادة من المنطقة الواقعة تحت الحوض

الاستفادة من المنطقة الواقعة تحت الحوض
الاستفادة من المنطقة الواقعة تحت الحوض

تتغاضى العديد من النساء عن هذه الفكرة الذهبية، على الرغم من أنها تبدو صغيرة، إلا أنها يمكن أن تحتوي على أدوات تنظيف المطبخ ومساحيق المنظفات والمنظفات.

ويمكن استخدام رف واحد أو أكثر من خلال ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة لتنظيم العبوات أو المناشف أو حتى الفرش والقفازات وغيرها من العناصر حسب الحاجة.

تعبئة الحبوب في حاويات التخزين

تتسبب أكياس البقوليات مثل الأرز والعدس والفاصوليا في قدر معين من الازدحام في الأدراج وتزيد من فرص وصول الحشرات إليها.

لذا فإن تخزين كل عنصر في مرطبان أو حاوية مخصصة يمنع ربات البيوت من الوصول إليه.

إنشاء قواطع في الأدراج

يؤدي تقسيم الأدراج إلى مجموعات من الأقسام من خلال ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة إلى إبقاء أدوات المطبخ منظمة ويسهل الوصول إليها عندما تحتاج إليها.

اجمع الأكياس في مواقع محددة

يمكن طي الكيس  ووضعه معًا في أحد الأدراج أو الأرفف لتوفير المساحة في مطبخك.

بالإضافة إلى كونك ربة منزل، تعمل هذه الخطوة أيضًا على منعك من نشر الأكياس في جميع أنحاء المطبخ وإحداث الفوضى.

قم بترتيب وترتيب الأواني نفسها معًا

من أفضل الطرق لتنظيم مطبخ صغير وضع الأواني والمقالي المتشابهة خلف نفس النافذة أو على نفس الرف، من خلال أفكار مبتكرة ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة.

خلق مساحة إضافية عن طريق وضع الأواني على الرفوف

خلق مساحة إضافية عن طريق وضع الأواني على الرفوف
خلق مساحة إضافية عن طريق وضع الأواني على الرفوف

في الآونة الأخيرة، في ظل انتشار ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة، بدأت فكرة الرفوف الإضافية في الظهور كأحد الأفكار الجديدة والمميزة لإيجاد مساحة إضافية في مساحة ضيقة.

شاهد أيضاً: أحدث اشكال سيراميك حمامات و مطابخ موديرن

ديكور المطابخ الصغيرة

ديكور المطابخ الصغيرة
ديكور المطابخ الصغيرة
  • من أولى الأفكار التي يجب استخدامها هي فكرة القاعدة المثلثة في ديكور المطبخ الصغير، حيث تنص على أنه يمكن النظر إلى مساحة المطبخ على أنها مثلث بقاعدة يمكن وضع الموقد والثلاجة عليها.
  • تعمل هذه القاعدة على تسهيل الحركة في المطبخ مع السماح بالوصول السهل إلى الأدوات وجميع الاستخدامات، بحيث يتم ترتيبها في صف على الحائط، باستثناء الرأس المثلث مع الحوض.
  • كما أن إحدى افكار ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة التي يمكن تطبيقها على مساحات المطبخ الصغيرة هي اختيار الرفوف المفتوحة بدلاً من تصميمات الخزائن المغلقة.
  • هذا لأنه يعمل في الخداع البصري ويعطي مساحة المطبخ إحساسًا بالرحابة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك اختيار الرفوف المفتوحة الوصول بسهولة إلى أدواتك.
  • يعد اختيار النوافذ الكبيرة أحد الأفكار التي ستلهم تصميم مطبخك الصغير، حيث إنه خيار يسمح بدخول الكثير من الضوء الطبيعي وتدوير الهواء.
  • كما يمكنك أيضًا إزالة الجدار الذي يفصل المطبخ عن غرفة المعيشة لزيادة مساحة المطبخ، فهي من ضمن إحدى افكار ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة لاستغلال المساحات، حيث هذا يوفر مساحة أكبر في المطبخ ويسهل إضافة طاولة لتناول الوجبات الخفيفة.

قد يهمك أيضاً: 11 نصيحة لحجز أماكن اقامة رخيصة في رحلتك القادمة

افكار لتصميمات المطابخ الصغيرة

افكار لتصميمات المطابخ الصغيرة 
افكار لتصميمات المطابخ الصغيرة

من الجيد أيضًا اختيار خزائن المطبخ المرتفعة عن الأرض والتي تعمل ضد الخدع البصرية والخداع البصري، وهي من الأفكار التي تجعل العمل في المساحات الضيقة في المطبخ أسهل، إلى جانب الراحة والهدوء.

يجب عليك أيضًا اختيار أثاث عملي في مطبخك من خلال  ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة، مثل اختيار طاولة متعددة الوظائف تتضمن أدراجًا ورفوفًا حيث يمكنك وضع أغراض معينة.

وللمساحات الصغيرة، يوصى باختيار ألوان صامتة أو محايدة، على سبيل المثال، يوصى بتبييض المطبخ واختيار أدوات بسيطة بألوان زاهية مثل البرتقالي والفوشي والأزرق والأصفر لمنح المطبخ جوًا مريحًا وحيويًا.

ومن بين أفكار  ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة، يمكن أن تساعد الإضاءة الحديثة في خلق إحساس بالاتساع، خاصة إذا كانت نافذة مطبخك تواجه منطقة مظلمة، لهذا السبب من الأفضل إضافة الإضاءة فوق الخزانات وفي زوايا سقف المطبخ.

أخيرًا، نوصي بالتخلص من جميع العناصر غير المستخدمة أو غير المستخدمة.

في الخاتمة نكون قد اوضحنا لكم أفضل ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة موديرن وشيك لمطبخ عصري يليق ببيتك الجديد وفي انتظار تعليقاتكم.

يمنى عبد الناصر

مخرجة تليفزيون، مشرفة seo ، كاتبة محتوى، تسويق إلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى