السيارات

أفضل قطع غيار السيارات وأنواعها وكيفية التعرف علي جودتها

أهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نتعرف علي أفضل قطع غيار السيارات وأنواعها وكيفية التعرف علي جودتها ومعرفة القطع الاصلية من غيرها المغشوشة , كل هذا واكثر في المقال الاتي فتابعونا .

قطع غيار السيارات 

قطع غيار السيارات وأنواعها : بسبب الاستخدام المتكرر، تتعطل السيارة من وقت لآخر نظرًا لانتهاء عمر الافتراضي لقطع الغيار.

لذلك يجب استبدال بعض الأجزاء حتى تتمكن السيارة من العمل بشكل طبيعي كما في الماضي، وهناك أنواع عديدة من قطع غيار السيارات والعديد من هذه القطع في السوق مغشوشة ومقلدة.

وهذا لا يمكّن أن يعطي السيارة الكفاءة التي توفرها القطع الأصلية، وقد يقع العديد من مالك السيارات ضحية شراء هذه الأجزاء.

قطع غيار السيارات وأنواعها

يؤكد الخبراء أن هناك أربعة أنواع من قطع غيار السيارات موجودة في العديد من الأسواق العربية والأوروبية لكنها منتشرة بكثرة في البلاد العربية، وسوف نتعرف على قطع غيار السيارات وأنواعها وهي كالتالي:

قطع غيار السيارات الأصلية

أفضل قطع غيار السيارات وأنواعها
أفضل قطع غيار السيارات وأنواعها

يتم تصنيع هذه الأجزاء من قبل الشركات المصنعة للسيارات بأنفسهم، وعادة ما توجد هذه الأجزاء في التوكيلات الخاصة بذلك الشركات .

كما تحمل عبواتها أو غلافها العلامة المائية للشركة الأصلية للمصنع، وفي الغالب تكون قطع الغيار ذلك غالية الثمن.

قطع غيار سيارات تجارية عالية الجودة

تعتبر هذا النوع من قطع الغيار الجيدة التي يمكن العثور عليها في الكثير من الأسواق العربية، وفي الغالب يتم تصنيع ذلك القطع من خلال شركات عليها اسم الشركة المصنعة للسيارة.

حيث أن وجودة هذه القطع عالية جدًا، حيث أنها شبيها إلى شكل كبير قطع الغيار الأصلية بالنسبة للجودة، ومن حيث السعر فهذه القطع تتمتع بأسعار مناسبو وهي أقل من تلك قطع الغيار الأصلية .

بالإضافة إلى أن العمر الأفتراضي الخاص بها، وتوفر الشركة المصنعة ضمانًا جيدًا لهذه القطع.

قطع غيار السيارات التجارية منخفضة الجودة

وهي من الأنواع السيئة ولا ينصح من استخدامها في السيارات، والاختلاف عن النوع السابق هو أن هذه القطع تجدها دائما في مراكز الإصلاح والتجار  والتوكيلات الغير معروفة، وهذه القطع لا تقدم أي ضمان.

وذلك يكفي لإثبات أنها ذات جودة رديئة جدًا، إلى جانب سعر هذه القطع منخفض جدًا مقارنة بالنوع الثاني، ولا تحتوي عبواتها أو غلافها على أي تفاصيل أو أي معلومات تتعلق بهذه القطع على صنعها أو أي نهائياً.

قطع غيار السيارات المغشوشة

هذا النوع هو الأسوأ فلا تستخدمه بالكامل حتى القطع البسيطة وغير الفعالة في السيارة، على سبيل المثال قد تجد ماكينتين للفرامل في السوق للسيارة بسعر مرتفع، ويكون الثاني منخفض، ويمكن رؤية مظهرهما من الخارج إنه نفس الشكل.

حيث أن الكرتونة هنا هي نفسها، لكن البضائع الداخلية غير معروفة بمكان صنعها، لهذا يجب على صاحب السيارة الانتباه قبل الشراء.

وأخيراً يجب الانتباه إليه عند شراء قطع غيار السيارات، يوصى باستخدامها فقط الأول والثاني: يجب أن يكون هذا النوع، وخاصة التشغيل العادي للسيارة، مزودًا بأجزاء أصلية حتى لا تتسبب في تلف قطع أخرى من السيارة.

قطع غيار تويوتا.

أفضل قطع غيار السيارات وأنواعها
أفضل قطع غيار السيارات وأنواعها

من أهم ما يميز تويوتا متانتها وقوتها عند الحاجة، لذلك تعتبر المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من الدول التي تشتري أحدث سيارات تويوتا، حيث أن سيارة تويوتا توفر قطع غيار تويوتا الأصلية في المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت، مما يتيح لك شراء واستبدال قطع غيار السيارات بكل سهولة.

هناك العديد من الوكلاء المتخصصين في شراء قطع غيار تويوتا ويمكنك طلب قطع الغيار التي ترغب بها من خلال هؤلاء الوكلاء ويقوم المكتب بتحصيل العمولات لبيع قطع الغيار من المصدر الرئيسي باليابان.

هناك الكثير من الحوادث التي تحدث على الطرق نتيجة استخدام قطع غيار مقلدة وغير أصلية من قبل مالكي السيارات، وغالبًا ما تفشل هذه قطع الغيار في أداء الوظائف المطلوبة، أو رغم أنها حديثة إلا أنها لا تزال تالفة وتعطل كثيراً.

بالإضافة إلى ذلك، بالمقارنة مع قطع الغيار الأصلية لسيارة أو مجموعة من السيارات المباعة في متجر قطع الغيار، فإن شراء عدد كبير من قطع الغيار غير الأصلية ذات العمر الافتراضي القصير يعد مكلفًا ويستهلك الكثير من المال ويتم تغييرها العديد من المرات دون أي جدوي.

ما هو أفضل وأرخص موقع قطع غيار تويوتا؟

كما تعرفنا سابقاً عن قطع غيار السيارات وأنواعها ومن أفضل أنواع قطع غيار تويوتا، حيث شركة Toyota  لديها موقع إلكتروني خاص بقطع غيار تويوتا Toyota في الكتالوج الخاص بها قبل شرائها للعملاء، مما يتيح لهم فرصة الاطلاع على جميع منتجات شركتها.

كما أصبحت من كبرى الشركات المتنافسة في تقديم خدمات ما بعد البيع صيانة وأعطال السيارات.

ويوجد في كثير من المواقع كتالوجات لقطع غيار تويوتا، لمن يرغب في الحصول على قطع غيار بسعر يناسبهم أما بالنسبة لموقع كتالوج تويوتا.

 

قطع غيار هونداي

من وقت لآخر، سيكون هناك العديد من الأعطال في السيارة، نظرًا لعوامل وأسباب مختلفة، قد يكون ذلك بسبب الاستخدام المتكرر أو أن بعض أجزاء السيارة تالفة أو لها عمر افتراضي طويل وتحتاج إلى استبدالها وانتهاء صلاحيتها.

حيث تساعد قطع غيار السيارات في استعادة العمل الطبيعي، ونظرًا لوجود عدد كبير من الأجزاء غير الأصلية، فقد تتسبب في أضرار أو حوادث أكبر للسيارة، وفي نفس الوقت تستهلك الكثير من المال وتصبح بلا فائدة.

لذلك من الأفضل شراء قطع غيار سيارات Hyundai من الموزعين المعتمدين لقطع غيار سيارات Hyundai للحصول على الضمان او يمكنك زيارة هذا المتجر من هنا لأفضل قطع غيار هونداي.

أهم النصائح لشراء قطع غيار سيارات هيونداي

أفضل قطع غيار السيارات وأنواعها
أفضل قطع غيار السيارات وأنواعها

تحديد قطعة الغيار المراد استبدالها في السيارة: عليك التأكد من أن قطعة الغيار معيبة، ويجب استبدالها ولا تحتاج إلى إصلاح.

  • تحديد نوع قطع الغيار المطلوبة للسيارة: يجب عليك اختيار قطع الغيار الأصلية حتى تتضمن الجودة والكفاءة.
  • سلامة قطع الغيار: عليك القيام بفحص قطع الغيار بعناية قبل التركيب وخاصة تلك التي لا يمكن إسترجاعها، لذلك من الأفضل اختيار قطع الغيار الأصلية، لأن تعطي ضمانًا، لذا تأكد من أن الأجزاء سليمة للتركيب .
  • انتبه للتحقق من قطع الغيار عند الشراء: يجب التحقق من مطابقة طراز السيارة مع قطع الغيار، واحذر من شراء قطع الغيار الخطأ.
  • التعرف على مراكز بيع قطع الغيار قبل الشراء: لتجنب الاحتيال التجاري من الأفضل الحصول عليها من الوكلاء المعتمدين أو التجار المعتمدين لقطع غيار السيارات.
  • الاستفسار عن سياسات مركز المبيعات وضمان قطع الغيار: يجب التحقق ضمان قطع الغيار قبل التركيب.
  • التعامل مع مراكز موثوق به: هناك العديد من الأشخاص الذي لا يعرفون قطع الغيار الأصلية، لذلك يجب عليك التعامل مع مراكز موثوق به، لأن الوكلاء المعتمدين يستخدمون دائمًا قطع غيار أصلية للسيارة.

مساعدات مونرو

تعتبر المساعدات في السيارة هي مهمة للغاية للراحة والأمان في السيارة، كما أنها تتميز بأنها تتيح للسائق الابتعاد عن الفوضى أثناء القيادة، وتتيح للسائق الاستمتاع بالقيادة، خاصة على الطرق المليئة بالحفر والمطبات.

بالإضافة إلى أنها لها إمكانية الحفاظ على بقية السيارة من الاهتزاز، مما قد يؤدي إلى فشل جزء كبير من المكونات، خاصة تلك التي تصر عمدًا على أداء مهامها.

حيث تعتبر مساعدات مونرو من أفضل المساعد التي تعطي ضمان لمدة عام، ولها 89 مصنع في جميع أنحاء العالم، فخي تعتبر الأولى في مساعدات السيارات والتي تتميز بأفضل التقنيات المتطورة والحدينة.

كما أنها تعتبر مساعدات مونرو هي أكبر مورد للعديد من قطع الغيار الأصلية مثل تويوتا Toyota و حينيرال موترز General Motors وفولفو Volvo ونيسان Nissan و بي أم دبليو BMW  وغيرها من الأنواع الأخرى التي تحدثنا سابقاً عن قطع غيار السيارات وأنواعها .

أفضل موقع قطع غيار سيارات

بعد أن تحدثنا عن قطع غيار السيارات وأنواعها سوف نتعرف على أفضل موقع قطع غيار سيارات اون لاين وهي كالتالي:

يعتبر هذا الموقع من أفضل وأسهل مواقع قطع غيار السيارات، يوفر قطع غيار لكل أنواع السيارات تقريباً الفارهة والعادية، ولكن يجب ان تتأكد من رقم القطعة أولاً وأنها تناسب نوع سيارتك.

  • يعتبر موقع تريو سبير من أفضل وأبسط مواقع قطع غيار السيارات، فهو يقدم قطع غيار لجميع أنواع السيارات الفاخرة والسيارات العادية تقريبًا، ولكن يجب عليك أولاً تحديد رقم القطعة وما هو المناسب لنوع السيارة الخاص بك.
  • موقع megazip موقع إلكتروني يوفر جميع قطع الغيار الأصلية بسعر معقول (OEM بديل للوكيل، كما توفر السعر أقل بكثير ومصنع وفقًا لنفس معيار الوكيل، دون إلغاء الضمان، ويتم شحنه مباشرة إلى المملكة العربية السعودية، هناك عدة خيارات موثوقة يتم شحنها مباشرة من اليابان.
  • موقع buycarparts يوفر لك قطع غيار السيارات وأنواعها المختلفة بأسعار مناسبة، كما يوفر للعملاء الشحن مباشراً عند الطلب.
  • موقع moparonlineparts هو موقع الكتروني متخصص في سيارات دودج وكرايسلر وتزويدها بقطع غيار وشحنها مباشرة الى السعودية.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على قطع غيار السيارات وأنواعها المختلفة، وما هي أفضل مواقع شراء قطع غيار السيارات اون لاين، وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنك الاشتراك في الموقع ليصلك كل ما هو جديد.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى