برامج و تطبيقات و حلول تقنية

 ما هي افضل 5 أدوات لمصممي تطبيقات الهواتف الذكية؟

ما هي افضل 5 أدوات لمصممي تطبيقات الهواتف الذكية؟ هذا السؤال هو الاهم لجميع المبرمجين الجدد واللذين من شانهم تعلم البرمجة وهو معرف اي الادوات يقوم باستخدامها لصنع وانشاء تطبيقات الهواتف الذكية, فابعونا في السطور الاتية التي اعدها لكم فريق موقع ثقافة.كوم.

افضل أدوات لمصممي تطبيقات الهواتف الذكية

أصبحت الهواتف الذكية جزء كبير من حياتنا اليومية خاصًة في هذا الوقت الحالي، وبما أن التجارة الإلكترونية تتجه دائمًا إلى ما مزدهر فأصبح إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية في تطور كبير الآن، حيث أن كل من يمتلك متجر إلكترونية يرغب في إنشاء تطبيق ذكي خاص بالمتجر، حتى يكون واجهة مميزة لمتجره ويسهل على العملاء التواصل والشراء وهكذا.

يترتب على ذلك أن تطبيقات الهواتف الذكية من أكثر البرمجيات التي يتطلبها سوق العمل الآن، لأن الهواتف الذكية من أكثر الأشياء استخدمًا في هذا الوقت الحالي لجميع فئات المجتمع، ومن الممكن أن توصل أى معلومة أو تقوم بتسوق منتج ما أو تسوق لعلامة تجارية معينة عن طريق الهاتف المحمول.

لذلك لا يستغني أى مستثمر عن وجود تطبيق إلكتروني للهواتف الذكي خاص بمتجره أو أيًا كان مشروع التطبيق الذكي، حيث انه هناك العديد من المشاريع التي يمكن إنشاؤها على هيئة تطبيقات الهواتف الذكية، كل ما عليك هو إختيار شركة تصميم تطبيقات الجوال على مستوى عالي من الكفاءة، لكي تحصل على تطبيق إلكتروني ناجح.

مع الجدير بالذكر أن موقع اليوم هوست يقدم أفضل خدمة تصميم تطبيقات الجوال في المملكة العربية السعودية، هذا لأن اليوم هوست تحتوي على فريق دعم فني يعمل أعلي مستوي من الكفاءة، لذلك يمكنكم الوثوق بهم لإنشاء تطبيق جوال جديد، هذا مع ضمان المتابعة الفورية للتطبيق بعد إنشاءه وتقديم كافة النصائح لإنجاح هذا التطبيق الإلكتروني الجديد.

 

افضل 5 ادوات لمصممي تطبيقات الهواتف الذكية

تعرف على افضل 5 ادوات لمصممي تطبيقات الهواتف الذكية:

افضل أدوات لمصممي تطبيقات الهواتف الذكية
افضل أدوات لمصممي تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيق الهاتف المحمول Sketch

يعتبر تطبيق سكيتش من أفضل وأهم الأدوات التي يعتمد عليها في حين تصميم تطبيق جوال، حيث ان هذا التطبيق يشبه بشكل كبير برنامج الفوتوشوب الشهير مع بعض الإختلافات، أى أن تطبيق سكيتش يقوم بتصميم الواجهات بشكل أكبر، كما أن Sketch يقوم بالحفظ التلقائي للملفات التي تم تصميمها.

مع الجدير بالذكر أنه يتم استخدام تطبيق اسكيتش من قبل المطورين في إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية لمختلف مواقع الويب، حيث أنه يمكنك من خلال برنامج اسكيتش إنشاء تطبيق جديد أو تحسين تطبيق تم إنشائه بالفعل، هذا لأن سكيتش يساعدك على اظهار ابتكارك للمستخدمين.

تطبيق الهاتف المحمول Marvel

تطبيق مارفل من التطبيقات الأكثر شعبية في مجال تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، حيث أنه لديه بعض المميزات التى تجعل المطورين يستخدمونه عن غيره من التطبيقات، هذا لأنه يساعد أعضاء الفريق الواحد على التواصل بكل سهولة فيما بينهم، بالإضافة إلى أن تطبيق مارفل يوفر لك مكتبة كبيرة كاملة لخدمتك عبر الإنترنت.

في الفترة الأخيرة قام برنامج marvel بدمج بروتوكول POP الذي من خلاله يمكن للمصممين تحويل أفكارهم إلى تطبيقات، كما أنه يدعم التشغيل في كل من نظام الأندرويد ونظام الآيفون.

 

تطبيق الهاتف النقال Figma

أما بالنسبة لتطبيق فيجما فهذا التطبيق يعتبر حديثُا نوعًا ما، لكن هذا لا يؤثر عليه إطلاقًا حيث أنه من التطبيقات المميزة لتصميم تطبيقات الهواتف الذكية، حيث أنه يمكن للمصممين استخدام تطبيق Figma لتصميم تطبيق الهواتف الذكية في جميع مراحل التصميم  منذ البداية حتى النهاية، كما أن تطبيق فيجما يمكن للمصمم العمل عليه كتطبيق ويب دون القلق من مواصفات الجهاز.

يمتلك تطبيق Figma الكثير من المميزات التى يفضلها المصممين عند العميل، حيث أن هذا التطبيق يمكن من خلال العمل عن طريق يستطيع الفريق الواحد التواصل بكل سهولة، كما انه يعمل على عدد محدود من المشاريع ولكن بدفع اشتراك بسيط يمكن العمل على عدد أكبر من المشاريع، مع الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يشبه بشكل كبير تطبيق اسكيتش فيما يتعلق بكل من الوظائف والمميزات.

تطبيق الهاتف النقال Adobe XD

تطبيق ادوبي اكس دي هو المنافس الأول لتطبيق اسكيتش على الساحة، حيث أنه يمتلك العديد من المميزات التى تجعله من أهم التطبيقات التى يتم استخدامها لتصميم التطبيقات الذكية للهواتف النقالة، هذا التطبيق يحصل على ارتباط وتكامل برامج شركة ادوبي المختلفة منها برنامج الفوتوشوب  وغيره من البرامج.

أى أنه يمكن للمصمم استخدام برنامج فوتوشوب في انشاء واجهة معينة ثم يستطيع استخدامها عبر برنامج Adobe XD مما يعاد المصممين على كثرة الاختيارات عند التصميم، بالإضافة إلى أن هذا التصميم يعمل بشكل مجاني بالكامل ويمكن استخدامه دون الحاجة إلى دفع اشتراكات شهرية.

تطبيق الهاتف المحمول InVision

تطبيق InVision هو من احد تطبيقات التصميم المشهورة بأنها تعمل مجانًا، حيث يمكن للمصممين إستخدامها دون اشتراكات شهرية، كما أن هذا التطبيق يعمل بشكل بسيط وسريع، حيث انه يمكن من خلاله إنشاء نماذج ذات أحجام طبيعية وتفاعلية، كما ان هذا التطبيق يدعم أيضًا مشاركة الفريق في نفس العمل، مما يساعد المصممين على إبداء التطور والإبداع بشكل جماعي.

كما أن تطبيق InVision يقوم أيضًا بالتحكم في كيفية رؤية المستخدمين لتصميمك، مما يجعله تطبيق عرض تقديمي قائم بذاته، مع الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام تطبيق InVision من البداية حتى النهاية في تصميم تطبيقات الجوال، وهذا لما يتضمنه من مميزات تجعل استخدامه أكثر سهولة بالنسبة للمطورين.

الأن قدمنا لكم أهم وأفضل 5 ادوات لتصميم تطبيقات الهواتف الذكية، كما أننا ذكرنا بالتفضل ما تتضمنه كل أداة، حيث أن هذه الأدوات لا يمكن تصميم تطبيق جوال بدونها ولكن يختلف كل مصمم عن الأخر في إستخدام التطبيق المريح له والذي يقدم له جميع الخدمات التي يريدها أثناء العمل، مع الجدير بالذكر أننا ذكرنا أن شركة اليوم هوست من أفضل شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية في المملكة العربية السعودية ويمكنكم الوثوق في فريق العمل الخاص بها لأنه يعمل بمستوى كفاءة ممتاز.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى