العالم بين يديك

الخطوط الجوية القطرية تطلق عرض إعادة اكتشاف أوروبا بدءًا من 1409 دولار

اهلا وسهلا بكم في موقع ثقافة.كوم ومعنا في هذا المقال سوف نعرض لكم جميع المعلومات عن الخطوط الجوية القطرية حيث ان شركة طيران القطرية تطلق عرض إعادة اكتشاف أوروبا بدءًا من 1409 دولار امريكي والتي من خلالها ستتمكن من إعادة اكتشاف العالم من طيران القطرية، كل هذا واكثر في السطور الاتية.

الخطوط الجوية القطرية

حازت الخطوط الجوية القطرية على العديد من الجوائز والأوسمة منذ انطلاقها في عام 1997، واستطاعت خلال تلك الفترة الزمنية أن تصبح جزءًا من مجموعة النخبة من شركات الطيران في جميع أنحاء العالم، كما أنها حصلت على تصنيف 5 نجوم من قبل سكاي تراكس.

فيمكن أن تنتقل إلى أي عدد تريده من الوجهات، بدءًا من المدن القديمة والبحار الفيروزية والشواطئ الرملية إلى المواقع النابضة بالحياة مع الطيران القطري، تستطيع الانطلاق والخوض في تجارب جديدة ورائعة مع التمتع بالأمان والأناقة والخيارات المريحة والإضافية لمساحة الخصوصية الفائقة.

شركة طيران القطرية

تقود شركة طيران القطرية صناعة الطيران منذ بدء تفشي جائحة فيروس كورونا من خلال كونها واحدة من الناقلات الوحيدة التي ظلت تعمل طوال أزمة Covid 19 مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بصرامة، لم تتوقف شركة الطيران عن عملياتها مطلقًا وكانت لها دور فعال في جهود إعادة التوطين العالمية، حيث نجحت في إعادة أكثر من 3.2 مليون مسافر على مستوى العالم منذ مارس 2020.

حصلت الخطوط الجوية القطرية على أربعة تصنيفات من فئة 5 نجوم في سكاي تراكس، بما في ذلك تصنيف شركة الطيران المرموق من فئة 5 نجوم، وتصنيف المطارات من فئة الخمس نجوم، وتصنيف سلامة الخطوط الجوية من فئة الخمس نجوم خلال covid 19، وتصنيف السلامة في المطارات من فئة الخمس نجوم خلال covid19.

إقرأ أيضاًالعطلات و الإجازات الرسمية في قطر 2021

إعادة اكتشاف العالم من طيران القطرية

الخطوط الجوية القطرية ,طيران القطرية
إعادة اكتشاف العالم من طيران القطرية

لأول مرة منذ إعادة فتح الحدود الدولية لأستراليا، ستقدم الخطوط الجوية القطرية تذاكر وخصومات خاصة للسفر بين 1 فبراير و31 أكتوبر في عام 2022، ويسري العرض في الفترة من 4 إلى 11 نوفمبر 2021.

من خلال شبكة الخطوط الجوية القطرية الواسعة تستطيع السفر إلى المواقع الرئيسية في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وبقية العالم، يمكنك السفر من سيدني إلى برشلونة في الدرجة السياحية مقابل مبلغ بسيط يصل إلى 1409 دولار أمريكي ذهابًا وإيابًا، أو إلى باريس في درجة رجال الأعمال مقابل أقل من 8899 دولار للعودة.

تبدأ الرحلات من سيدني إلى أثينا في الدرجة السياحية من 1449 دولار أمريكي ذهابًا وإيابًا، بينما تبدأ الرحلات إلى روما في درجة رجال الأعمال من 8999 دولار أمريكي ذهابًا وإيابًا.

بالنسبة لأعضاء نادي الامتياز للخطوط الجوية القطرية، هناك فرصة إضافية لربح ضعف كيومايلز(Qmiles) لجميع المقصورات عند الحجز عبر الإنترنت بين 4 نوفمبر و 11 نوفمبر 2021.

حافظت الخطوط الجوية القطرية على خدماتها إلى المدن الأسترالية الرئيسية في سيدني وملبورن وبيرث أثناء تفشي الوباء، مع إنشاء خدمات إلى بريزبين لتوفير اتصال حيوي بالدولة، منذ مارس 2020 قامت بنقل أكثر من 330 ألف مسافر من وإلى أستراليا عبر طائرات تجارية ورحلات مستأجرة فريدة من نوعها.

قال المدير التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية “أكبر الباكر” أنه عندما تسافر مع الخطوط الجوية القطرية فإنك تسافر مع أفضل شركة طيران في العالم، حيث نسعى جاهدين لتحقيق التميز في كل عنصر من عناصر أعمالنا.

وأضاف أننا استطعنا أن نثبت أننا شركة طيران آمنة ويمكن الاعتماد عليها لعملائنا وشركائنا التجاريين وذلك من خلال الاستمرار في الطيران أثناء الوباء، نحن فخورون بالحفاظ على خدماتنا إلى أستراليا من خلال تشغيل شبكة صادقة ويمكن الاعتماد عليها، وحتى توسيع عملياتنا في أوروبا وأستراليا خلال الأزمة، وتقديم مئات الأطنان من البضائع لدعم سلاسل التوريد الرئيسية لمصدري الزراعة الأستراليين.

مع إعادة افتتاح أستراليا، تحث الركاب على إعادة اكتشاف العالم على متن أفضل شركة طيران في العالم،حيث نواصل خدمة البلاد، يمكن للمسافرين السفر بثقة وهم يعلمون أن الخطوط الجوية القطرية ملتزمة بالسلامة، ويوضح تصنيف السلامة الخاص بنا من فئة 5 نجوم خلال covid 19 التزامنا بالبقاء أفضل شركة طيران في العالم من حيث السلامة البيولوجية.

كما حصل مطار حمد الدولي (HIA) وهو مركز الخطوط الجوية القطرية الحائز على جوائز على شهادة Skytrax خمسة نجوم كوفد 19 للسلامة، مما يجعلها أول شركة طيران شرق أوسطية تحصل على أعلى تصنيف أمان من Skytrax لكل من شركة الطيران و المطار.

شاهد أيضاً:  أهم معلومات عن فيزا الشنغن Schengen Visa يجب ان تعرفها !!

الخطوط الجوية القطرية تخسر 4.1 مليار دولار وسط جائحة covid-19

صرحت الخطوط الجوية القطرية خلال شهر أكتوبر الماضي أنها خسرت أكثر من 4 مليارات دولار من الإيرادات خلال العام الماضي نتيجة الإغلاق الناجم عن تفشي فيروس كورونا توضح الخسارة الكبيرة التي ألقت شركة الطيران المملوكة للدولة باللوم فيها في الغالب على توقف طائراتها النفاثة ذات الجسم العريض من طراز إيرباص A380 و A330، مدى التأثير المدمر للوباء على القطاع.

على الرغم من ذلك، أبلغت شركة الطيران التي تتخذ من الدوحة مقراً لها عن زيادة في الأرباح إلى 1.6 مليار دولار قبل الضرائب والتكاليف الأخرى مقارنة بالعام السابق حيث كانت التكاليف أقل بشكل كبير بسبب التوفير في تكلفة وقود الطائرات وتخفيض الرواتب بنسبة 15% وتخفيضات القوى العاملة التي وصلت إلى ما يقرب من 13400 موظف، كان الوباء صعبًا بشكل خاص على الطرق الخارجية، مما تسبب في أزمة في الروابط الفائقة في الخليج الفارسي الذي تفتقر فعليًا إلى الأسواق المحلية.

استفادت شركة الطيران الرئيسية للخطوط الجوية القطرية في الأشهر الأخيرة من نهاية مقاطعة استمرت سنوات منعتها من دخول المجال الجوي للبحرين ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث اضطرت شركة الطيران إلى السفر في رحلات أطول وحرق المزيد من وقود الطائرات نتيجة للحظر، مما أدى إلى زيادة التكاليف.

للمرة الأولى منذ عام 2017، أعادت شركة الطيران التابعة للدولة الغنية بالطاقة استئناف خدماتها الحيوية لمراكز مثل دبي والقاهرة والرياض في يناير الماضي مع انحسار الأزمة السياسية.

واعترفت شركة الطيران بتلقي شريان حياة بقيمة 3 مليارات دولار من الحكومة القطرية لمواصلة العمل على الرغم من قيود الفيروس، انخفضت عائدات شركة الطيران إلى أكثر من 8 مليارات دولار من 14 مليار دولار في العام السابق، تكبدت شركة الطيران تكاليف 2.3 مليار دولار بسبب تأريض أسطولها ذي الهيكل العريض.

نقلت شركة الطيران 5.8 مليون مسافر فقط في السنة المالية الماضية، بانخفاض من 32.3 مليون في العام السابق، بانخفاض مذهل بنسبة 82%.

أشادت شركة الطيران القطري بمرونتها في مواجهة سلالات الفيروس سريعة الانتشار، مضيفة أن خسائرها التشغيلية البالغة 288 مليون دولار كانت أقل بنسبة 7% عن العام السابق،واعترفت بأنها تلقت خطة إنقاذ بقيمة 3 مليارات دولار من الحكومة القطرية في الوقت الذي تكافح فيه قيود الفيروس.

كشفت أيضًا أكبر شركتين أخريين في المنطقة وهم طيران الإمارات دبي واتحاد أبوظبي عن خسائر كبيرة خلال العام الماضي.

ومؤخرًا أقرت الخطوط الجوية القطرية ببعض علامات التعافي المحدودة، حيث تتصاعد حملات التحصين العالمية ضد فيروس كورونا، من 33 وجهة خلال ذروة الوباء، تخدم شركة الطيران اليوم أكثر من 140 وجهة وتوسعت إلى مناطق جديدة مثل سياتل وواشنطن بريسبان في أستراليا.

قد يهمك أيضاً:  اهم 10 دول سياحية رائعة لا تشترط تأشيرة مسبقة للمصريين

وفي الخاتمة نكون قد ذكرنا لكم جميع أهم المعلومات عن الخطوط الجوية القطرية واهم العروض المتاحة من طيران القطرية مثل إعادة اكتشاف العالم باسعار لا مثيل لها من الطيران القطري.

ثقافة دوت كوم

محلل وكاتب صحفي محنك اكتب في جميع المجالات الصحية والتعليمية والعلمية والادبية والسياسية والتقنية باحتراف كامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى